سياسة عربية

اعتقال مسؤول عراقي متهم بالفساد هرب باتجاه إيران

هرب عدة مسؤولين متهمين بقضايا فساد نحو إيران- أرشيفية
هرب عدة مسؤولين متهمين بقضايا فساد نحو إيران- أرشيفية
أعلنت وزارة الداخلية العراقية، أمس الثلاثاء، اعتقال مسؤول هرب نحو إيران، بعد احتجازه بأمر قضائي على خلفية تهم اختلاس أموال من وزارة الزراعة التي يعمل فيها مديرا.

وقالت الوزارة في بيان نقله موقع السومرية نيوز، إن وزير الداخلية، قاسم الأعرجي، كرم الفريق الذي ألقى القبض على مدير شركة التجهيزات الزراعية، عصام جعفر علوي، على منفذ الشلامجة الحدودي.

وفي وقت سابق، أحالت محكمة تحقيق النزاهة العراقية، مدير عام الخطوط الجوية العراقية، سامر كبة، إلى محكمة الجنايات، وذلك بعد أسبوع على هروب محافظ البصرة ماجد النصراوي إلى إيران، بعد صدور أمر باعتقاله على خلفية قضايا فساد.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الأعلى عبد الستار بيرقدار في بيان له إن "محكمة تحقيق النزاهة نظرت في قضية مدير عام الخطوط الجوية العراقية المتهم في قضايا عرض رشاوى ومخالفات إدارية".

وحقق جهاز الاستخبارات العسكرية العراقي مع قائد وضباط معبر "الشلامجة" الحدودي مع إيران، بعد سماحهم لمحافظ البصرة المستقيل ماجد النصراوي بالهروب إلى إيران رغم منعه من السفر قضائيا.

وقال النصراوي الذي ينتمي إلى تيار "الحكمة" بزعامة عمار الحكيم، في بيان له من طهران إنه قدَّم استقالته من منصبه، بعد تعرضه ‏لضغوط من أشخاص يرتبطون بجهات سياسية، لكنه لم يسمّها.‏

وبرر المحافظ المستقيل، مغادرته العراق إلى إيران بأنه يخشى من "الإجراءات ‏التعسفية للإيقاع به".

وقال: "تركت البلد مضطرا، إذ وصلني بعد ساعة واحدة ‏من إعلاني الاستقالة، التهديد والوعيد بالنيل مني".
التعليقات (0)