سياسة عربية

الأسد يؤدي صلاة العيد قرب القلمون بعد انسحاب تنظيم الدولة

اقتصرت تحركات الأسد على دمشق لفترة طويلة - (سانا)
اقتصرت تحركات الأسد على دمشق لفترة طويلة - (سانا)
أدى رئيس النظام السوري بشار الأسد صلاة عيد الأضحى اليوم الجمعة في بلدة قارة بريف دمشق قرب جيب، غادره مقاتلو تنظيم الدولة يوم الاثنين.

وأصبح الأسد، الذي اقتصرت تحركاته على دمشق لفترات طويلة بعدما تفجرت الحرب الأهلية في سوريا قبل ست سنوات، أكثر ثقة في التحرك في أنحاء المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة بعدما أحرز الجيش وحلفاؤه سلسلة انتصارات.

ويعني رحيل تنظيم الدولة وجماعات أخرى من منطقة القلمون الغربي، أن الجيش السوري أصبح يسيطر على كامل الحدود مع لبنان لأول مرة منذ بدايات الصراع.

ولا يزال مقاتلو تنظيم الدولة الذين غادروا القلمون داخل قافلة حافلات بعد يومين من ضربات جوية نفذها التحالف بقيادة الولايات المتحدة، لمنع القافلة من العبور إلى منطقة يسيطر عليها التنظيم في شرق سوريا.

وتقع بلدة قارة على بعد بضعة أميال من الجبال التي تمثل الحدود مع لبنان، التي انتشر فيها مقاتلو الدولة الإسلامية وجماعات مسلحة أخرى حتى آب/ أغسطس .

وقبل مقاتلو التنظيم في الجيب الحدودي هدنة واتفاقا لمغادرة المنطقة بعد هجومين متزامنين، وإن كانا منفصلين، شنهما الجيش اللبناني على جهة لبنان من الحدود والجيش السوري وجماعة حزب الله اللبنانية على الجهة الأخرى في التوقيت نفسه.


التعليقات (6)
Bssim. Regina
الجمعة، 01-09-2017 10:01 م
يكفي استغلال عقول المواطن السوري ،،،،،،هل يوجد احدا من اهالي قارة فيها لقد هجرهم المعتوه بشار الى لبنان ومن ثم تلى البوكمال والى اسقاع العالم ،،،،،،،،،هل مسموح الصلاة في الجامع المذكور ،،،،،،،كل هولاء الذين حوله من استخبارات النظان واعوانه وشبيحته وداعمية من التي انيين ،،،،،واذا كان في حدا من قارة ،،،،فهم مرغمون ليذهبوا للصلاة قبل ان يقتل اولادهم واخوانهم او يتم القبض عليهم لسجون النظام للتنكيل بهم ،،،،،،،،الله المستعان ولابد ان ياتي يوما ونقتص من المجرميين داعمي بشار من الروس والتيرانيين وحزب الشيطان والفاطميين والمليشات الايرانية ىالافغانية والعراقية،،،،،،،النصر للثورة،،،،،،،،،،،،،انشاء الله العيد القادم بصلي السوريون على بشار بالقبر هو وكن والاه
محمد يعقوب
الجمعة، 01-09-2017 08:27 م
لا أصدق كيف وصل النفاق إلى هذا الحد! الأسد علوى نصيرى أي أنه لا يحق له الصلاة في مسجد للسنة وإلى جانبه شيخ السنة حسون. كيف حصل هذا ومن الملوم هنا؟
بسام
الجمعة، 01-09-2017 05:12 م
مجرم كبير لولا التكفيريين لتمت إزاحته من زمان...هم من سفك دماء اللعنة عليه مرة و على التكفيريين المجرمين الف مرة
شرحبيل
الجمعة، 01-09-2017 03:58 م
صلاة الغولة ....وهذا المجرم ابن أنيسة لايؤمن لا بالله ولابالشيطان ، فهو نعل الشيطان المجوسي ، فلا تزيد صلاته ولاتنقص من إرادة الشعب السوري العظيم ولا ثورته المباركة ، بل سوف يحطم هذا الصنم الهزيل وإلى الأبد مهما قام العالم بحقنه بالسيرومات ...فهذه الحركات الهزيلة والصلوات الضليلة أمام الصفوف الذليلة من العملاء والجواسيس تحت حراب المخابرات ، لن تزيد الشعب إلا إضراراً على التخلص من هذه النفاية ...
طارق ليدر
الجمعة، 01-09-2017 02:30 م
الاسد...السيسي....بن زايد....الملك سعود...بوتفليقة.......السبسي...السادس... عبد العزيز...الملك عبد الله....البشير....الخ.....كل الملوك و الرؤساء الى مزبلة التاريخ