سياسة عربية

برلماني أردني يروي قصة مثيرة حصلت بينه وبين الملك

العرموطي قال إن وفدا حزبيا وسياسيا ونقابيا تفاجأ بدخول الملك على اجتماع مع وزير الداخلية لمناقشة مسيرة للسفارة الإسرائيلية- أ ف ب
العرموطي قال إن وفدا حزبيا وسياسيا ونقابيا تفاجأ بدخول الملك على اجتماع مع وزير الداخلية لمناقشة مسيرة للسفارة الإسرائيلية- أ ف ب
كشف النائب الأردني عن كتلة التحالف الوطني للإصلاح البرلمانية المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين صالح العرموطي، موقفا حدث بينه وبين العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عام 2002 عندما كان نقيبا للمحامين.

وقال العرموطي السبت في ندوة حول "عزوف الأردنيين من أصول فلسطينية عن المشاركة في الانتخابات"، إنه وفي عام 2002 قررنا في النقابات تسيير مسيرة إلى السفارة الإسرائيلية في عمان، وعلى إثرها استدعانا وزير الداخلية إلى مقر الوزارة.

وتابع العرموطي: "تفاجأنا بدخول الملك عبد الله إلى الاجتماع الذي ضم أطيافا سياسية، وقال لنا الملك حرفيا: هذا خطر .. الموساد الصهيوني متغلغل على الساحة الأردنية وهو مسلح، والذي يريد اللعب أنا سألعب، قلت للملك حينها يا جلالة الملك لا يجوز مخاطبتنا بهذه الطريقة نحن نقابيون وحزبيون، شارون يكرهك شخصيا ويهدد الأردن، حينها التفت الملك لي وقال: أنت أكثر شخص يلعب د.. وملفك لدي 3 أمتار، لكنك صديقي".

ويضيف العرموطي: "قلت له يا جلالة الملك أعتز بهذه الصداقة، وملفي الذي بين يديك ملف وطني".

وكان الملتقى الوطني لأحزاب المعارضة والنقابات المهنية قد دعا في عام 2002 إلى تنظيم ما وصفه بـ"الزحف المقدس" بمشاركة مليون متظاهر باتجاه السفارة الإسرائيلية في عمان من أجل رفع الأعلام الأردنية على مقرها احتجاجا على ما تعرضت له الضفة الغربية من عدوان إسرائيلي حينها.
التعليقات (4)
كاظم أنور دنون
الأحد، 27-08-2017 09:45 ص
اللعب هو طبيعة هذا النظام ، فأجداده لعبوا على الخلافة الإسلامية مع البريطانيين بحجة الثورة العربية، وكان نتيجتها إنهيار الخلافة العثمانية، ثم لعب جده على الملف الفلسطيني وكان نتيجتع ضياع كامل فلسطين، والآن اللعب لحماية الكيان الصهيوني ورعايتة حتى يتمكن من الحرم المكي. إذا كان هذا الرجل يقر بتغلغل الموساد الصهيوني على أرضه ، فلماذا كل هذه الأجهزة الأمنية التي تخنق بها الشعب؟؟ إذا لم تكن قادر على حماية شعبك أو منع الصهاينة من إستهداف أي وطني شريف على أرض الأردن، فلماذا العملية السلمية؟؟ السؤال المهم هو ما حقيقة دورك أنت كملك ؟؟
شلعوط بن مفحوص السادس عشر
الأحد، 27-08-2017 09:18 ص
تعليقي هو هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
احمد عمار
الأحد، 27-08-2017 07:16 ص
وماذا تتوقع منه هذا لا غرو ولا غرابة فيه ، مثلا نحن في ليبيا يقول الملك في تصريحاته المتكررة أنه سيساعد على الإستقرار بليبيا ! بينما في الحقيقة هو يدعم طرف غير شرعي عبارة عن عسكري فاشل متخلف يريد خطف السلطة لصالحه وليورثها لأبنائه!