سياسة عربية

"بالريشة نرسم وطنا".. معرض مقدسي للأطفال في اسطنبول

احتضن المعرض ورشة لرسومات الأطفال- عربي21
احتضن المعرض ورشة لرسومات الأطفال- عربي21
أقام بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة، ومؤسسة اقرأ للتربية والعلوم والثقافة، نشاطا فنيا للأطفال في اسطنبول، بمناسبة الذكرى 48 لإحراق المسجد الأقصى، تحت عنوان "بالريشة نرسم وطنا"، حيث شارك فيه 100 طفل، من عمر 6 إلى 12 سنة، وذلك بإشراف نخبة من المشرفين.

وافتتح النشاط مدير بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة، سمير عطية، متحدثا عن "القدس وأهمية ترسيخها في عقول ووجدان الأطفال، لمواجهة كل المشاريع الصهيونية التي تسعى إلى محو قضية فلسطين من عقول الأجيال الفلسطينية".

كما أقيم معرض لرسومات الأطفال في نهاية النشاط، افتتحه مدير مركز العودة الفلسطيني في لندن، طارق حمود، الذي أكد على ضرورة التمسك بحق العودة والمقدسات وأن الأطفال هم حماة حق العودة إلى فلسطين.

وفي حديثه لـ"فلسطينيو تركيا" قال مدير بيت فلسطين الشاعر سمير عطية: "واجبنا الثقافي أن نعمل على تهيئة هذا الجيل، ليكون المحرر والمخلص لمقدساتنا، وأعتقد جازما أن هذا الجيل سيصلي في المسجد الأقصى وهو محرر من دنس الاحتلال بإذن الله".

من جهته أكد رئيس مؤسسة اقرأ، ماجد الشوبكي، أن مشاركتهم مع بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة في هذا النشاط الهام تأتي للمساهمة في ربط الأبناء بالقدس وفلسطين.

وفي ختام الفعالية كرم بيت فلسطين ومؤسسة اقرأ الأطفال المشاركين في المعرض، والمشرفين على فقرة رسومات الأطفال عن القدس.


















التعليقات (0)