سياسة دولية

مستشارته الروحية: ترامب "يد الله" ومعارضته "تحارب الله"

مستشارة ترامب قالت إن الله وضع ترامب في مكانه رئيسا للولايات الأمريكية- أ ف ب
مستشارة ترامب قالت إن الله وضع ترامب في مكانه رئيسا للولايات الأمريكية- أ ف ب
قالت بولا وايت، وهي واحدة من أكبر المستشارين الروحيين لدونالد ترامب، إن الرئيس هو "الملك" الذي وضعه الله في السلطة، بحسب ما ظهرت في مقطع فيديو.

وأضافت بولا وايت في برنامج تلفزيوني مؤخرا مع جيم بيكر، وهو قسيس يميني، أنه "سواء أراد الناس أم لا، فإن ترامب رفعه الله، لأن الله يقول إنه يرفع الناس في أماكن السلطة وهو الذي يخفضهم".

وبحسب ما نشرت صحيفة "إندبندنت" في تقرير ترجمته "عربي21" أوضحت وايت أن "الله هو الذي يرفع شخصا ليصبح ملكا، وهو الله الذي يحط من قدر آخر أسفل سافلين، وبهذا فإن من يعارض خطط الله، فإنما هو يحارب الإرادة الإلهيه".

وتعمل وايت المثيرة للجدل والصديقة الشخصية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مستشارته الروحية، وكانت قد قادت صلاة في تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، وفقا للصحيفة.

وفي ظهورها على برنامج "بيكر" التلفزيوني، قارنت وايت دونالد ترامب بـ"إستر" (شخصية في الكتاب المقدس تعرف بأنها ارتفعت من طفولتها لتصبح ملكة بلاد فارس). وقالت وايت إن "ترامب يشبه إستر في أن كليهما تجاوزا خلفياتهما المخالفة للتقاليد في تنصيب الحكام ليصبحا من القادة العظام".

وكرر بيكر، الذي كان قد سبق أن سجن بتهمة الاحتيال، الادعاء بأن ترامب ملك، زاعما أن ذلك وفقا لمضامين "الكتاب المقدس". ودعا إلى السماح بذهاب وايت غير المحدود إلى مقر الرئيس، مدعيا أنها يمكن أن تذهب إلى البيت الأبيض "كلما أرادت".

وكان ترامب قد وصف في وقت سابق، وايت بأنها "شخص جميل" مع "نظرة مذهلة"، ودافعت وايت أيضا عن ترامب، وقالت للصحفيين إنه "بشكل لا يقبل الشك" له علاقة مع الله.

ولم يحضر ترامب بانتظام إلى الكنيسة منذ أن أصبح رئيسا. ووفقا لشبكة "سي إن إن"، فقد ظهر مؤخرا أنه لا يعرف الفرق بين البروتستانت (الذين يدعي أنه منهم) والمسيحية الإنجيلية.

وقد طرحت مقالة سياسية حديثة فكرة أنه "أقل رئيس خشية لله ممن احلّوا في البيت الأبيض منذ قرون"، ولكن وايت وباكر، والعديد من القادة المسيحيين الآخرين لا يزالون يعتقدون بأنه سيخدم جدول أعمالهم بشكل جيد.

التعليقات (2)
نوح
الخميس، 24-08-2017 06:06 م
آل سعود و ألدعيات للتى تكلف الميليارات
كاظم أنور دنون
الخميس، 24-08-2017 05:00 م
نعم ترامب هو " قدر الله " ، وقد خلق الله من قبله الملايين من الظالمين والصعاليك والخونة، بل إن منهم من كان أشد حمقاً من ترامب وإدعى أنه إله من دون الله، لكن ماذا كانت نهاية هؤلاء جميعا؟؟ الموت .

خبر عاجل