سياسة عربية

نشطاء يسخرون من إرسال السلطة أدوية لفنزويلا في ظل خنق غزة

السلطة أوقفت التحويلات الطبية لمرضى قطاع غزة إلى الخارج- فيسبوك
السلطة أوقفت التحويلات الطبية لمرضى قطاع غزة إلى الخارج- فيسبوك
أثار إرسال السلطة الفلسطينية في رام الله شحنة من الأدوية كمساعدات لفنزويلا استهجان وسخرية نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويأتي إرسال السلطة لشحنة الأدوية في الوقت الذي تضيق فيه الخناق على قطاع غزة عبر منع التحويلات الطبية للخارج وقطع رواتب الموظفين والأسرى المحررين بالإضافة لجملة إجراءات عقابية أخرى منها التوقف عن دفع فاتورة الوقود لمحطة كهرباء غزة.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي لمواقع محلية إن شحنة الأدوية تأتي في "ظل الظروف الصعبة التي تعيشها فنزويلا المؤامرة التي تحاك ضدها والتي تستهدف استقرار ووحدة فنزويلا الصديقة" على حد قوله.

من جانبه قال وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد إن شحنة الأدوية ستنقل عبر ثلاث قاطرات تحتوي على مضادات حيوية وأدوية لعلاج الامراض المزمنة وكل ما يلزم للطوارئ عبر ميناء اسدود الإسرائيلي وصولا الى فنزويلا.

واستهجن أحد المعلقين إرسال الشحنة وقال: "مشكور الشعب الفنزويلي يستاهل.. ولكن شو هالتناقض يساعد في حصار غزة القريبة ويساعد بلد يبعد 10 الاف كيلومتر عن فلسطين".


وتساءل أحد المعلقين: "أوووووف .هذا احنا أغنياء والحمد لله ....وليش خصم يوم العمل من الراتب الماضي إذن !!!؟".


ورأى معلق أن سكان قطاع غزة "أحق" بشحنة الأدوية من فنزويلا .


وسخر معلق آخر من خطوة السلطة وتساءل: "على اساس انه غزة مخازنها ما شاء الله مليانة بالدواء والامور تمام التمام والا يمكن فنزويلا اقرب من غزة" مطالبا باعتبار أهل غزة "فنزويليين".


وأشار معلق إلى أن رئيس السلطة محمود عباس وفي ظل الانقسام وويلات الحرب والحصار على غزة يذهب للتبرع لصالح فنزويلا.






التعليقات (1)
جمال هادي
الأربعاء، 23-08-2017 06:57 م
فنزويلا قدمت لفلسطين الغالي والنفيس .... الاف اطنان الادوية والغذاء والمال وناهيك عن الدعم المالي والسياسي . نرد الجميل بشاحنة او اثنتين من باب المجاملة