سياسة عربية

لماذا ألغت السعودية رقم "خدمة الشعب القطري"؟ (شاهد)

الشيخ عبد الله بن علي التقى بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان- تويتر
الشيخ عبد الله بن علي التقى بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان- تويتر
ألغت غرفة العمليات الخاصة التي شكلتها السلطات السعودية، والشيخ القطري، عبدالله بن علي آل ثاني، الرقم المخصص لـ"خدمة الشعب القطري".

فبعد أقل من يوم واحد، على إعلان عبد الله بن علي، تخصيص رقم لـ"خدمة الشعب القطري"، قال ناشطون قطريون إن الرقم أصبح مغلقا، وغير مستخدم.

ووفقا لناشطين، فإن إلغاء الرقم، جاء بعد الاتصالات الكثيرة التي تلقاها من مواطنين قطريين، أعربوا عن تمسكهم بأميرهم الشيخ تميم بن حمد.

ونشر مواطنون قطريون فيديوهات توثق لحظة اتصالهم على الرقم المخصص، وإعلانهم رفض التواصل مع جهة سعودية دون التنسيق مع حكومة بلدهم.

وقبل أيام، رفض مواطنون قطريون الذهاب إلى الحج عن طريق الحدود البرية مع المملكة، والتي فتحتها الأخيرة بعد وساطة الشيخ عبد الله بن علي.

وقال قطريون إنهم وحكومتهم لم يرتكبوا أي خطأ حتى يتم فتح الحدود بمكرمة ملكية من العاهل السعودي.

وأوضحوا أنهم يفضلون الذهاب إلى الحج عن طريق غير مباشر، عبر سلطنة عمان، أو غيرها، على أن يذهبوا عبر الحدود البرية بمكرمة من العاهل السعودي.

يشار إلى أن الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني، دشن حسابا على "تويتر"، الجمعة، وشكر العاهل السعودي بحفاوة، مؤكدا أن ما يقوم به فقط من أجل "قطر وأهلها".

وشكك ناشطون قطريون بتغريدات عبد الله بن علي، معربين عن قلقهم على وضعه في السعودية، فيما قال وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن، إن زيارة ابن علي كانت لأسباب شخصية.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، عبد الرحمن بن محمد، إن زيارة "خاله" عبد الله بن علي كانت من أجل حل بعض الأمور المتعلقة بممتلكاته الشخصية في حائل.

وتابع بأنه "وعندما تطرق لموضوع عراقيل الحج، وجدوها فرصة أن يخرجوا من هذا المأزق، وحولوا الأمر إلى قبول وساطة".

وبعد تدشين الشيخ عبد الله بن علي حسابه على "تويتر"، ونشره عددا من التغريدات، قال عبد الرحمن بن محمد: "لو تمادت يدي وهي جزء مني على (وطني) أو (أميري)  لبترتها بالأخرى".









التعليقات (2)
علي
السبت، 19-08-2017 07:51 م
كفو ياعيال العليا شعب حر مايرضى بالمذله خل المكرمات لغيركم انتوا الله منعم عليكم وسمو الامير ماقصر معاكم
مثنى
السبت، 19-08-2017 06:29 م
أحسنتم يا قطريين لا تنيطحوا لهؤلاء المخنثين من عيال سعود الحمقى. بسبب غبائهم الجارف سيتم تدويل الحج لان ما يحصل لهم دليل قاطع على تسييسهم للحج. أتمنى تدويل الحج حتى لا يتمكنوا من استغلال ركن الحج. خادم الحرمين وعياله يسيسون الحج هذا الركن العظيم؟!!! الله لا يوفقهم. بعد كل هذا اصبحت أشك في اسلام العاهل السعودي وابنه، هل هم يهود يستخدمون التقية؟!!!

خبر عاجل