اقتصاد دولي

الدولار يتراجع بسبب قرارات ترامب.. و"بيتكوين" تقفز 68%

 مخاوف المستثمرين من عدم التزام الرئيس الأمريكي بأجندته السياسية أثرت سلبا على تعاملات الدولار- جيتي
مخاوف المستثمرين من عدم التزام الرئيس الأمريكي بأجندته السياسية أثرت سلبا على تعاملات الدولار- جيتي
سجل الدولار الأمريكي تراجعاً أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع ارتفاع مخاوف المستثمرين بشأن عدم التزام الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بأجندته السياسية.

وأعلن البيت الأبيض، أمس، عن إلغاء خطته لإقامة مجلس رئاسي استشاري للبنية التحتية، في ظل التوترات السياسية بين الرئيس الأمريكي ورجال الأعمال في أعقاب أحداث العنف في ولاية "فيرجينيا".

كما أعلن "دونالد ترامب" خلال الأسبوع الجاري عن إلغاء مجلسين استشاريين، وذلك بعد استقالات متتالية من أعضاء مجلس الصناعي الاستشاري الرئاسي، اعتراضاً على أحداث عنف بمدينة "شارلوتسفيل" بولاية "فيرجينيا".

وتعرضت مدينة "شارلوتسفيل" الأمريكية لأحداث عنف عنصري بين جماعات ترى تفوق الجنس الأبيض ضد آخرين مختلفين مع هذه الأفكار، لينتج عن الصراع مقتل شخص وإصابة 8 آخرين.

وبحلول الساعة 9:50 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار أمام اليورو بنحو 0.2% إلى 1.1745 دولار، كما انخفض أمام الين الياباني عند 108.99 ين بنسبة 0.5%.

فيما تراجعت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني عند 1.2913 دولار بنسبة 0.4%، بينما هبطت أمام الفرنك السويسري إلى 0.9609 فرنك بنحو 0.2%.

على صعيد آخر، سجلت عملة "بيتكوين كاش" ارتفاعاً قوياً خلال تعاملات اليوم الجمعة، حيث تخطت مستوى الـ500 دولار، واستعادت المركز الثالث كأكبر عملة إلكترونية من حيث القيمة السوقية.

و صعدت عملة "بيتكوين كاش" بنحو 68.2% إلى 504.2 دولار، حيث ربحت 200 دولار في 24 ساعة.

وارتفعت القيمة السوقية لعملة "بيتكوين كاش" إلى 8.3 مليار دولار، مستعيدة المركز الثالث بقائمة أكبر العملات الإلكترونية من حيث القيمة السوقية بعد "البيتكوين" و"الإيثريوم"، بعد أن كانت تراجعت إلى المركز الرابع على حساب عمل "الرابيل".

ومنذ بداية الأسبوع الجاري ارتفعت العملة الإلكترونية الجديدة بنحو 67%، في محاولة لاستعادة مكاسبها القوية التي شهدتها بعد طرحها للتداولات في بداية الشهر الجاري، حيث تخطت مستوى الـ700 دولار.

وبشكل عام تُسجل العملات الإلكترونية مستويات مرتفعة على مدى الأسبوع عبر ارتفاع عملة "البيتكوين" بشكل كبير تخطت معه مستوى 4400 دولار.

وخلال تلك الفترة تراجعت عملة "البيتكوين" بنحو 2.3% إلى 4287.8 دولار، عبر قيمة سوقية 70.8 مليار دولار.

كما انخفضت عملة "الإيثريوم" بنسبة 1.56% إلى 304.9 دولار.
التعليقات (0)