سياسة دولية

نائبة أسترالية تحضر البرلمان مرتدية البرقع.. لماذا؟ (شاهد)

النائبة الأسترالية بولين هانسون- تويتر
النائبة الأسترالية بولين هانسون- تويتر
ارتدت النائبة الأسترالية بولين هانسون التي تنتمي لليمين المتطرف، الخميس، برقعا وتوجهت إلى البرلمان وجلست في مقعدها.

ويأتي هذا الفعل ضمن حملتها لفرض حظر على ارتدائه الأمر الذي أثار غضب الحكومة والمسلمين.

وجلست هانسون في مقعدها بمجلس الشيوخ لنحو عشرين دقيقة وهي ترتدي البرقع الذي غطى وجهها وجسمها بالكامل قبل أن تخلعه وتدعو إلى حظر ارتدائه في الأماكن العامة لدواع أمنية.

وقالت هانسون التي تتزعم حزب (أمة واحدة) اليميني المتطرف لمجلس الشيوخ: "أنا سعيدة للغاية أن أخلع هذا لأن هذا ما لا ينبغي أن يلائم هذا البرلمان".

وتابعت: "إذا دخل شخص يرتدي قناعا أو خوذة إلى بنك أو أي مبنى أو حتى قاعة محكمة فسيتعين خلعها. لماذا لا ينطبق نفس الأمر على من تغطي وجهها ولا يمكن تحديد هويتها؟".

وفي السنوات الأخيرة تخوض هانسون، التي اشتهرت في التسعينيات بسبب معارضتها للهجرة من آسيا ولطالبي اللجوء، حملة ضد الزي الإسلامي وبناء المساجد.

وانتقد المدعي العام جورج برانديس ما فعلته هانسون.

وقال وسط تصفيق أعضاء المجلس: "لن أتظاهر بتجاهل اللعبة المثيرة التي حاولت أن تقدميها اليوم بارتدائك البرقع".

وأضاف: "أود مع كل الاحترام أن أحذرك وأنصحك بأن تكوني حذرة جدا من الإساءة التي ربما تسببينها للحساسيات الدينية عند أستراليين آخرين".

وقال عادل سلمان نائب رئيس المجلس الإسلامي في ولاية فكتوريا، إن تصرف هانسون "استهزاء بمكانتها".

وأضاف: "إنه محبط للغاية لكنه غير مفاجئ لأنها حاولت الاستهزاء بالعقيدة الإسلامية مرارا".

وتناقل عدد من النشطاء صورا ومقطع فيديو بظهر النائبة الأسترالية جالسة في البرلمان وهي ترتدي البرقع.








التعليقات (4)
نور الدين
الجمعة، 18-08-2017 12:06 م
يعني بمجرد الواحد يشوف خلقتك المقرفة بيعرف كم البرقع نعمة !! امثالك لازم مش يلبسوا برقع لازم يرسلوها للمريخ لأنو لاحاجة للبشرية بهيك قرافة وبشاعة تضربي بهالخلقة
منسدني
الجمعة، 18-08-2017 12:02 ص
هانسون شخصيه جزائه تافه من النوع الرخيص جمعت حولها بعض العنصريين ونالت كرسي في البرلمان وهي منبوذة سياسياً بشكل عام من اغلب المجتمع الأسترالي ليس دفاعا عن المسلمين بل لإيمان اغلب المجتمع بحرية الاعتقاد والباس وهذه المخلوقة التافه لها محبين ومؤيدين وانصار من بعض الجمعيات العربيه (طبعاً عرب غير مسلمين ومعروفين ) وهي تنبح كثيراً ومعها الكثير من قنوات التلفزة والإعلام من اصحاب التوجهات العنصريه وأخيراً العله ليست في الناءبه وغيرها العلة في ان الجاليه المسلمة متفرقة ومتشرزمه وليس لها قاده ناهيك عن العداوه بين المجموعات والفرق والولاءات
حماده حماده
الخميس، 17-08-2017 05:05 م
البرقع ليس من الاسلام ولا يمت له لا من قريب ولا من بعيد ........مذا كانت ترتدي زوجات النبي ..صلى...سيدتي عائشه اهكذا كانت تلبس....ولكن من ارادددد ان يلبس هذا البرقع ..لاينسبه. للاسلام....وهي حره ترتدي ماتشاء.....ابعدوا الدين عن.ذلك.............وكفى،
مسلم وافتخر
الخميس، 17-08-2017 04:49 م
وماذا تنتظرون من عاهرة في برلمان العهر ؟ تحارب الاسلام وبناء المساجد والمسلمات المنقبات اللواتي يصنع من خمارهن ثوب من العفة والعزة والكرامة والشرف الذي تفتقر اليه تلك المتشدقة .. تستهزئ بالاسلام والصمت يعم الارض تحت غطاء حرية الرأي او الحصانة التي تتمتع بها تلك الفاجرة , ولو تكلم اي مسلم اي كلمة حتى لو كبر لأداء الصلاة لصقت آلاف الاتهامات به " ارهابي متطرف متشدد عنصري ...." لا بارك الله فيكم وبصمتكم ..