سياسة عربية

هذا ما قاله مقتدى الصدر عن زيارته إلى الإمارات

التيار الصدري قال إن حراك زعيمه سيخرج العراق من عزلته- أرشيفية
التيار الصدري قال إن حراك زعيمه سيخرج العراق من عزلته- أرشيفية
أصدرت الهيئة القيادية للتيار الصدري، الاثنين، بيانا حول زيارة زعيم التيار مقتدى الصدر إلى الإمارات، لافتة إلى أن حراك الصدر سيخرج العراق الجريح من عزلته.

وقالت إن "من بوارق زيارة الصدر إلى السعودية التغيير الملحوظ في تغير الخطاب الديني المتشدد إلى صوب الاعتدال وما هو إلا غيض من فيض"، مشيرا إلى أن "حراك الصدر أخرج وسيخرج العراق الجريح من عزلته التي قوقعه فيها سياسيو الصدفة الذين يتبعون صفير رعاتها ونباح كلابهم".

إقرأ ايضا: بعد زيارة الصدر.. قرقاش يكشف عن تحرك ثلاثي تجاه العراق

وأوضحت الهيئة أن "ما تخللته زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة من لقاءات مثمرة أذكت روح الإخوة وشهامة العروبة وإظهار روح التسامح التي أكدت عليها شرائع السماء لتحطم مخططات الشر التي ناءت بكلكلها على المنطقة من خلافات وحروب لا تأتي إلا بالأحقاد والتناحر بين شعوبها الآمنة".

وأردف البيان أن "ابن العراق البار الشيخ أحمد الكبيسي احتفى بالصدر بعد أن فرقتهم المسافات والبعد عن الأوطان"، لافتا إلى أنه "لا ينبغي لنا الإغفال عن مواقف الإخوة في الإمارات وإبدائهم التعاون في بناء العراق من نواح اقتصادية ومشاركات ثقافية ورياضية وفنية ليرفدوا إخوانهم بنتاجاتهم وإبداعاتهم كما هو المعهود من أبناء وطننا الحبيب".

وتابعت الهيئة بأن "الصدر أكد على ممارسة الدور الإيجابي في حل الأزمات في المنطقة".

وكان زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر، قد اختتم الاثنين، زيارته إلى دولة الإمارات العربية، التقى خلالها بولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وعدد من مسؤولي البلاد.
التعليقات (1)
Ahmet
الثلاثاء، 15-08-2017 01:17 م
خطوه جيده ارجو ان تكون بمستوى عالي من المصداقيه ليقطف ثمارها شعب العراق .