سياسة عربية

الحوثيون" يفرجون عن شقيق "توكل كرمان"

توكل كرمان تعتبر من رموز انتفاضة 2011 التي اندلعت ضد نظام صالح - ا ف ب
توكل كرمان تعتبر من رموز انتفاضة 2011 التي اندلعت ضد نظام صالح - ا ف ب
أفرجت سلطات جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الاثنين، عن محمد كرمان، شقيق الناشطة السياسية اليمنية توكل كرمان، بعد 37 يوما، على اختطافه في العاصمة صنعاء.

وقال خالد كرمان، شقيق المفرج عنه، عبر حسابه في "فيسبوك"، "خرج أخي محمد ورفيقيه عمر ياسين وعبد الرحمن كحلا، بعد 37 يوما من الاختفاء القسري".

من جانبها، أكدت الناشطة السياسية توكل كرمان، نبأ إطلاق سراح شقيقها محمد، دون مزيد من التفاصيل.

اقرأ أيضا: توكل كرمان تتهم الحوثيين و"صالح" بإخفاء شقيقها انتقاما منها

وفي 8 تموز/ يوليو الماضي، اتهمت أسرة كرمان، في بيان لها، قوات أمنية تابعة لـ"الحوثيين" و"قوات صالح" باختطاف نجلها محمد واثنين من أصدقائه، بمنطقة "عصر" في العاصمة صنعاء، ووضعهم في سجن الأمن القومي (المخابرات).

وتتهم الحكومة اليمنية تحالف "الحوثي-صالح" بـاختطاف أكثر من 3 آلاف مواطن يمني، في المناطق التي يسيطرون عليها، وإخفائهم في سجون سرية، وتعريض حياتهم للخطر، الأمر الذي لا يعلق عليه التحالف عادة. 

وينتظر ذوو المخفيين والمختطفين فترات طويلة، قبل نشر خبر اختفاء أقاربهم، على أمل خروجهم بوساطات اجتماعية، دون تصعيد إعلامي. 

وتعتبر كرمان، من رموز انتفاضة 2011، التي اندلعت ضد نظام صالح، ما اضطره للتنحي، وهي حائزة على جائزة نوبل للسلام. 

ومنذ 26 آذار/ مارس 2015، تدور حرب في اليمن بين القوات الحكومية، مدعومة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية، من جهة، ومسلحي الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، من جهة أخرى، والذين يسيطرون بقوة السلاح على محافظات، بينها صنعاء منذ 21 أيلول/ سبتمبر 2014.
التعليقات (0)