سياسة عربية

خاشقجي يعود للكتابة و"تويتر" بعد غياب طويل.. ماذا قال؟

توقف خاشقجي عن الكتابة في تشرين ثان/ نوفمبر 2016- أرشيفية
توقف خاشقجي عن الكتابة في تشرين ثان/ نوفمبر 2016- أرشيفية
أعلن الكاتب الصحفي السعودي المعروف، جمال خاشقجي، عن عودته إلى نشاطه في كتابة المقالات، ونشر التغريدات في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد غياب طويل.

خاشقجي، وفي تغريدة نشرها فجر الأحد، قال: "أعود للكتابة والتغريد، الشكر لمعالي وزير الإعلام؛ لمساعيه الطيبة، والشكر والولاء متصلان لسمو ولي العهد".

وتابع في التغريدة ذاتها: "لا كُسر في عهده قلمٌ، حر ولا سكت مغرد".

وتأتي عودة خاشقجي للكتابة والتغريد عبر "تويتر"، بعد أسابيع من تسرب أنباء غير مؤكدة عن مغادرته إلى الولايات المتحدة الأمريكية؛ بغية الاستقرار بها.

وبالرغم من عدم صدور قرار رسمي بإيقافه عن الكتابة، إلا أن تغريدة خاشقجي تؤكد ذلك، من خلال شكره لـ"مساعي" وزير الإعلام.

وكانت آخر تغريدة نشرها جمال خاشقجي عبر "تويتر" في الثامن عشر من تشرين ثان/ نوفمبر من العام الماضي، وهو التوقيت الذي توقف فيه نهائيا عن كتابة المقالات والظهور في وسائل الإعلام.

يشار إلى أن جمال خاشقجي أسس قناة "العرب"، في العام 2014، ولم يدم بثها عبر الأقمار الصناعية طويلا، وفشل في إعادة بثها من عدة دول؛ لأسباب يعتقد أنها سياسية، علما أن ممولها هو الأمير الوليد بن طلال.


التعليقات (3)
منير
الأحد، 13-08-2017 03:29 م
سنرى هل يحرق نفسه لصالح ابن سلمان وبن زايد ام سينحاز الى الحق مهما حصل...
عربي بلا هوية
الأحد، 13-08-2017 09:23 ص
نفوس مريضة قبلت بالعبودية للسلطان، فلماذا لا يعيدها الاخير للكتابة من اجل تحسين صورته؟
مُواكب
الأحد، 13-08-2017 04:37 ص
كنت من بين المُدمنين على قراءة ما يكتبه الأستاذ خازقجي حتى توَقف عن الكتابة بأمر ملكي. وكنت، ربما ككل العطشى والمتلهفين لقراءة خبر عن السعودية يوحي بدور قومي لها يبعث فينا الأمل في انحسار موجة الخراب عن وطننا العربي الحبيب. وكان الأستاذ الخازقجي في كتاباته يبث مثل هذا الأمل الذي مات على أيدي من تُسميه الصحافة الغربية: أمير الفوضى" محمد بن سلمان. للأُمة العربية الإسلامية السنية عدواًّ رهيب هو توأم الشر السعودي الإماراتي، ولا أدري عن ماذا سيكتب الأستاذ جمال في المستقبل ! على سبيل المثل، هل سيُواجه بقلمه جرائم الفريق الركن في جيش ابليس اللعين، محمد بن زايد، حليف بن سلمان؟