سياسة عربية

محاكمة.. سجن رامي حذاء على وزير موريتاني

تقدم دفاع الشاب بتقرير طبي يؤكد معاناة الشاب من أمراض عقلية
تقدم دفاع الشاب بتقرير طبي يؤكد معاناة الشاب من أمراض عقلية
قضت محكمة موريتانية في العاصمة نواكشوط، أول أمس الخميس، بسجن شاب موريتاني ثلاثة أعوام، لرشقه وزير بحذائه، في مؤتمر انتخابي الشهر الماضي، حسبما ذكرت صحف موريتانية.

وكان الشاب محمد محمود قد رشق وزير الاقتصاد والمالية، المختار ولد أجاي، بحذائه خلال مؤتمر انتخابي بنواكشوط،  للدعوة للتصويت على التعديلات الدستورية التي أقرت السبت الماضي في استفتاء. 

وحكمت المحكمة على الشاب بثلاثة أعوام سجنا، بعدما أدانته بـ"إهانة شخصية عامة والتعدي على موظف أثناء أداء مهامه"، وهو الكم الذي وصفته هيئة الدفاع بالشديد مؤكدة أنها ستطعن فيه.

وأصرت النيابة العامة على المطالبة بتطبيق أقسى العقوبات على الشاب، رغم تقديم الدفاع تقريرا طبيا يؤكد أن موكله يعاني من أمراض عقلية.

ونقل موقع إخباري موريتاني عن وزير الاقتصاد والمالية قوله إنه أنه لم يتقدم بشكوى ضد الشاب الذي رشقه بحذاء خلال مهرجان جماهيري بنواكشوط أواخر يوليو/ تموز الماضي.

يشار إلى أن موريتانيا عرفت خلال سنة 2016 حادثة مشابهة، إذ رشق الناشط الشيخ باي ولد محمدوزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية محمد الأمين ولد الشيخ بحذاء، وحكم على الشيخ باي بثلاثة أعوام قضى منها ستة أشهر فقط قبل أن يطلق سراحه في 31 كانون الثاني/ يناير 2017.
التعليقات (0)