سياسة عربية

نجيب ساويرس يوضح علاقته بالعتيبة بتغريدة على تويتر

طالب ساويرس بمقاطعة قطر - جيتي
طالب ساويرس بمقاطعة قطر - جيتي
قال رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، إن لا أسرار يخشى كشفها في العلاقة بينه وبين السفير الإماراتي في واشنطن، يوسف العتيبة، وذلك بعد تقرير لـ"هافنغتون بوست العربية حول تمويل إماراتي مصري يشترك فيه نجيب ساويرس لمعهد الشرق الأوسط بواقف 1.5 مليون دولار سنويا.

وقال ساويرس ردا على التسريبات، إن " لا اسرار و لا شيء.. غير أننا في معسكر واحد ضد عاصمة ومعسكر الإرهاب قطر.. إلى أن يعدلوا عن الدعم والترويج للقتل والإرهاب! وسنظل!".

وكسفت وثيقة مسربة أن الإمارات تبرعت بـ20 مليون دولار خلال عامي 2016 و2017 للمعهد الذي يعتبر أحد المراكز البحثية الرائدة بواشنطن.

ووفقا لوثيقة نشرها موقع "ذي إنترسبت" الأمريكي، فإن التبرع جاء تحت بند "تعزيز قائمة باحثيه بخبراء من الطراز العالمي للتصدي للمفاهيم الخاطئة الأكثر فظاظة عن المنطقة، وإطلاع صناع القرار بأمريكا، وعقد لقاءات مع القادة الإقليميين".


التعليقات (1)
كاظم أنور دنون
السبت، 12-08-2017 08:21 م
أنت تقول أنك في معسكر واحد ضد الإرهاب ، والحقيقة أنك جزء من معسكر الحرب على الإسلام والمسلمين، والجميع يعلم جيدا دورك في تمويل ال" بلطجية " لقتل وإختطاف المعارضين للنظام البائد" مبارك" أو النظام الخائن "السيسي" ، كما أنك صلة وصل بين الماسونية والصليبية الفاتيكانية الجديدة....... والمخفي أعظم