حول العالم

فيديو مؤثر لأتراك ينقذون حياة بوم بإنعاش قلبه (شاهد)

كان البوم ملقى على الأرض وقام أتراك بإنقاذه- أرشيفية
كان البوم ملقى على الأرض وقام أتراك بإنقاذه- أرشيفية
أنقذ شبان أتراك حياة طائر بوم كان ملقى على الأرض، فقام أحدهم بعمل إنعاش لقلب الطائر وإنقاذه من الموت، بعد إصابته بأزمة قلبية على ما يبدو.

وبحسب الفيديو المتداول في المواقع التركية، فإن الشبان وجدوا الطائر وحاولوا إنقاذه بعملية إسعافية طارئة من خلال إنعاش قلبه، وتم تنفيذها يدويا من خلال الضغط على الصدر.

ومن المعروف أن عدم البدء الفوري بعملية الإنعاش، يصيب خلايا الدماغ بالتلف غير الرجعي (أي الموت)، خلال دقائق 10 دقائق بالنسبة للبشر، وربما خلال وقت أقل بكثير لدى الطيور.

ووفقا للفيديو المؤثر الذي حظي بكثير من المشاهدات، وتعرضه "عربي21"، فإن أحد الشبان الأتراك يقوم بإنقاذ الطائر وإعطائه شربة ماء وتدليك لمنطقة الصدر، ومن ثم إطلاق سراحه.

ويظهر في آخر الفيديو البوم وهو يطير محلقا في السماء، بعد أن تم إنقاذه.


التعليقات (1)
عبد الله المحب
السبت، 12-08-2017 05:16 م
بارك الله فيكم وحفظكم من كل سوء وستنالون خير ما صنعتم في الدنيا قبل الآخرة إن شاء الله فقد أدخل الله امرأة النار لأنها قتلت هرة وغفر الله لامرأة زانية لأنها سقت كلبا الماء بعد أن كاد يهلك من العطش، قال الصحابة رضي الله عنهم للرسول صلى الله عليه وسلم : «يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَإِنَّ لَنَا فِي البَهَائِمِ أَجْرًا؟ فَقَالَ: «نَعَمْ، فِي كُلِّ ذَاتِ كَبِدٍ رَطْبَةٍ أَجْرٌ» صحيح البخاري (8/ 9)