رياضة دولية

كيف سيضر انتقال ديمبيلي إلى برشلونة بنادي دورتموند؟

جيتي- أرشيفية
جيتي- أرشيفية
نشرت صحيفة "فيلت" الألمانية تقريرا تحدثت فيه عن تداعيات انتقال اللاعب الفرنسي، عثمان ديمبيلي، إلى برشلونة على حساب نادي بوروسيا دورتموند، لا سيما أن هذا اللاعب يعتبر من النجوم الواعدين، ويصعب على نادي دورتموند العثور على بديل له في وقت قصير.
 
وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن مسؤولي نادي بوروسيا دورتموند وجدوا صعوبة في إقناع النجم الفرنسي، 20 ربيعا، بالبقاء في النادي. والجدير بالذكر أن عرض نادي برشلونة السخي كان مغريا بالنسبة للجناح الأيمن الفرنسي، الذي يعتبر أفضل وافد على الدوري الألماني خلال الموسم الماضي.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن ديمبيلي انتقل إلى نادي بوروسيا دورتموند خلال صيف 2016، قادما من نادي رين في صفقة قدرت بحوالي 15 مليون يورو. وفي الوقت الراهن، يرغب هذا النجم الشاب في مغادرة نادي بوروسيا دورتموند، على الرغم من نجاحه في جلب الأنظار بمردوده وأدائه المميز طيلة الموسم الماضي.
 
وأوضحت الصحيفة أن ديمبيلي، الذي لعب بحماس وبرهن على أنه قادر على التطور طيلة الموسم الماضي، غاب عن تدريبات فريق دورتموند يوم الخميس الماضي. وفي هذا الصدد، أفاد مدرب نادي بوروسيا دورتوند الجديد، بيتر بوش، أن "ديمبيلي لم يحضر التدريبات، ولقد حاولنا الاتصال به، ونأمل ألا يكون قد أصابه أي مكروه".
 
وأفادت الصحيفة أن هذه المؤشرات تدل على أن النجم الفرنسي الشاب قد قرر بالفعل مغادرة النادي. ومن المرجح أن يكون غيابه عن التمارين بمنزلة رد فعل على فشل جولة المفاوضات الأولى بين نادي بوروسيا دورتموند وبرشلونة بشأن الصفقة. من جهة أخرى، من الممكن أن يكون تصرف اللاعب نكاية في مسؤولي فريق بوروسيا دورتموند، الذين يرفضون التخلي عنه. كما يمكن أن يكون اللاعب قد قرر مقاطعة التمارين بتحريض من أطراف أخرى.
 
وأوردت الصحيفة أن مسؤولي نادي بوروسيا دورتموند لم يتقبلوا فكرة التخلي عن ديمبيلي، خاصة أنهم كانوا يفكرون قبل أيام في التخطيط للمحافظة على هذه الموهبة الشابة. وتجدر الإشارة إلى أن مسؤولي نادي بوروسيا دورتموند نجحوا خلال الموسم الماضي في إقناع النجم الفرنسي بالانضمام للفريق، على الرغم من أنه كان محل اهتمام فريق برشلونة.
 
وذكرت الصحيفة أن ديمبيلي قرر خلال السنة الماضية الانضمام إلى صفوف نادي بوروسيا دورتموند؛ نظرا لاقتناعه بصعوبة فرض نفسه في تشكيلة النادي الكتالوني، الأمر الذي دفعه إلى إبرام عقد مع نادي دورتموند يمتد إلى سنة 2021. وخلال موسمه الأول في صفوف النادي الألماني، برهن ديمبيلي على أنه مكسب كبير للنادي.
 
وأضافت الصحيفة أنه في صورة إتمام صفقة انتقال ديمبيلي إلى برشلونة، فإن هذا الأخير سيكون ثاني أغلى لاعب في العالم نظرا لأن الصفقة قدرت بنحو 150 مليون يورو. من جهة أخرى، يرزح  نادي برشلونة تحت الضغط، إذ إنه مطالب باستثمار 222 مليون يورو، التي غنمها من صفقة نيمار للتعاقد مع لاعبين آخرين.
 
وبينت الصحيفة أن نادي بوروسيا دورتموند لن يستفيد كثيرا من صفقة ديمبيلي، حيث سيكون هذا النادي مطالبا بالبحث عن بديل لديمبيلي قبل أسابيع من غلق سوق الانتقالات الصيفية. ومن جانب آخر، يتعارض خروج النجم الفرنسي من دورتموند مع فلسفة النادي، الذي يسعى دائما لخطف المواهب الشابة والحفاظ عليهم.
 
وأوردت الصحيفة أن نادي ليفربول يسعى للحفاظ على لاعبه البرازيلي فيليبي كوتينيو، الذي يسعى نادي برشلونة للتعاقد معه، تماما مثل نادي بوروسيا دورتموند، علما بأن النجم البرازيلي قاطع تمارين ناديه.
 
وفي الختام، قالت الصحيفة إن نادي بوروسيا دورتموند كان محقا في رفض عرض برشلونة؛ نظرا لأن ديمبيلي قادر على التطور. كذلك، من الصعب العثور على لاعب بإمكانيات ديمبيلي خلال هذه الفترة الوجيزة التي تفصل عن غلق الميركاتو الصيفي.
 
الصحيفة: فيلت

الكاتب: أوليفر مولر

الرابط:

https://www.welt.de/sport/article167559316/Dembele-Transfer-ist-kein-gutes-Geschaeft-fuer-den-BVB.html
0
التعليقات (0)