علوم وتكنولوجيا

قراصنة يهددون منتجي "غيم أوف ثرونز" ويطلبون الملايين

قال القراصنة إن الشركة تنفق 5 ملايين على الدعاية للمسلسل - أ ف ب
قال القراصنة إن الشركة تنفق 5 ملايين على الدعاية للمسلسل - أ ف ب
يطالب قراصنة معلوماتية قناة "إتش بي أو" التي تبث عبر الكابل بملايين الدولارات، متوعدين إياها بتسريب بيانات ووثائق سرية مسروقة من المحطة التلفزيونية الأمريكية.

وفي رسالة مصورة نشرت عبر الإنترنت موجهة لرئيس قناة "إتش بي أو" ريتشارد بليبلر، أكدت مجموعة القراصنة أنها "حصلت على معلومات ثمينة" خلال هجوم معلوماتية سمح لها بالاستيلاء على حوالي 1,5 تيرابايت من البيانات.

وسُرب حوالي عشر وثائق خاصة بالقناة الاثنين بحسب موقع إلكتروني متخصص، من بينها ما قد يكون سيناريو حلقة غير معروضة من مسلسل "غيم أوف ثرونز".

ونُشرت هذه الرسالة بعد أسبوع من تسريب مضمون حلقة أخرى من المسلسل الناجح الذي تنتجه "إتش بي أو".

ويؤكد قراصنة المعلوماتية، أنهم يملكون وثائق وبيانات "فائقة السرية" بما يشمل عقودا ومستندات شخصية.

وطالب قراصنة المعلوماتية في الرسالة المنشورة عبر هذا التسجيل المصور بمبلغ لم يحددوه من المال، غير أنهم تحدثوا عن مبلغ يوازي نصف ميزانية غير محددة، يقدّرونها بين 12 مليون دولار و15 مليونا.

وقال القراصنة إن "إتش بي أو" تنفق "12 مليون دولار على أبحاث التسويق و5 ملايين على الإعلانات للموسم السابع من (غيم أوف ثرونز)"، لذا "اعتبروا أننا ميزانية أخرى من ميزانيات إعلاناتكم".

وأشارت "إتش بي أو" في بيان، إلى أنها تتوقع تسريبات جديدة من هذه القرصنة المعلوماتية التي "فُتح تحقيق جنائي في شأنها".

وأكدت القناة أنه "على الرغم من ورود معلومات عن نشر مضمون بعض الرسائل الإلكترونية، لم تظهر تحقيقاتنا حتى اليوم أن نظام المراسلات خاصتنا برمته تعرض للانتهاك".

وأضاف البيان: "نواصل العمل على مدار الساعة مع شركات متخصصة في أمن المعلوماتية وقوات الأمن لحل هذه الحادثة".
التعليقات (0)