سياسة عربية

النفيسي يهاجم دحلان والإمارات من جديد ويفصّل ويطرح الحل

الدكتور عبد الله النفيسي ـ أرشيفية
الدكتور عبد الله النفيسي ـ أرشيفية
بعد يوم من قوله عبر حسابه في "تويتر" إن "محمد دحلان هو الذي يحكم الإمارات. وإسرائيل تحكم محمد دحلان"، عاد المفكر الكويتي المعروف؛ الدكتور عبد الله النفيسي إلى الهجوم على الإمارات ومحمد دحلان، وباستفاضة هذه المرة.

جاء ذلك في أربع تغريدات نشرها النفيسي صباح الأربعاء، في ما يبدو أنه تعقيب على التغريدة المشار إليها، والتي ختمها بالقول: "فكّر فيها بعمق.. ميشان الله".

في تغريدته الأولى؛ فصّل النفيسي في النشاطات التي يقوم بها دحلان، ويتم تمويلها من خلال المال الإماراتي قائلا: "في عدن ودرنة وإدلب وغزه والقاهرة، ودفع فاتورة محاولة انقلاب غولن في تركيا"، مضيفا أن "كل هذا سيرتد علينا في (مجلس التعاون) طيب الذكر".

إقرأ أيضا: النفيسي يتحدث مجددا عن دحلان ودوره في الإمارات

وعاد النفيسي إلى التأكيد على أن "محمد دحلان مشروع إسرائيلي بامتياز يتخذ من الإمارات قاعدة لوجستية له"، مضيفا أن المقابل الذي سيجنيه دحلان هو "أن ينتقل بعدها للرئاسه الفلسطينية، ليسوق الشعب الفلسطيني للمجهول".

ولتوضيح ما يريده من هذه التغريدات، وربما كي لا يجري ربطها بالأزمة الخليجية التي اتخذ منها موقفا محايدا، قال النفيسي إن "ما يهمني في الأمر كله دحلان، وليس ما يسمّى (الأزمة الخليجية). فهذه ستنتهي عاجلا أم آجلا، وبضغط دولي متعاظم"، موضحا أن ما يعنيه هو "هذه الفتنة التي يقودها دحلان".

إقرأ أيضا: النفيسي يبشّر بقرب انفراج الأزمة الخليجية

وانتهى النفيسي إلى القول: "اطردوه (دحلان) من الخليج قبل أن يستفحل، ولات ساعة مندم".

وعادة ما يخصّ النفيسي الإمارات بانتقاداته اللاذعة، لكنه توقف منذ الأزمة الخليجية، ليعاود الهجوم عبر تغريدة أمس الثلاثاء، ثم هذه السلسلة الجديدة من التغريدات، في وقت كان يرى فيه ويردد أن السعودية هي التي يُعوَّل عليها في مواجهة إيران، وهو ما اعتبره ناشطون سببا في الموقف المحايد من الأزمة الخليجية، رغم قربه في كثير من المواقف السياسية من قطر، سواءً في موقفها من القوى الإسلامية، أم من الربيع العربي.

وحظيت التغريدات الأربع التي نشرها النفيسي الأربعاء، بآلاف التعليقات وإعادة التغريد والإعجابات، ما يشير إلى تأييد واسع في الخليج لما ذهب إليه.
التعليقات (2)
كاظم أنور دنون
الأربعاء، 09-08-2017 01:06 م
ان الغد لناظره لقريب، سيرى العالم كيف تتخلص الصهيونية من كلابها الماسونية عند اقرب ناصية، دحلان هذا سوف يصبح عبئا على مشغله الإماراتي بحالة فشله مجددا في غزة، فمع جميع ما حشدته الإمارات من أموال وضغوط دولية - وهي تضرب بيد الكيان الصهيوني هنا - سوف يكون الإختبار سريعا ونتائجه فورية بمجرد ان يضع هذا الجرذ القذر قدمه في غزة، وعندها فقط سوف نرى حسرة الإمارات على ما انفقته على هذا العميل وحسرتها مضاعفة على ما لم تستطيع تقديمه من خدمات إضافيى للكيان الصهيوني........... ولسوف نرى
امتثال مطر.مصرية حرة
الأربعاء، 09-08-2017 10:54 ص
انت محق يا دكتور النفيسيبارك اللة فيك فهذا ما دائما" اذكرة مع الاصدقاء وحتي العائلة وهو ان دحلان هو حية كبيرة وما محمد بن زايد الا مجرد عبد مامور تارة" من اسرائيل وتارة" من دحلان نيابة،" عن اسرائيل وللاسف الشديد انضمة السعودية لهذا الحلف الشيطاني ، هذا لان السعودية تشعر انة يدبر شيا" ماء للمنطقة وهي ضربات موجة ربما من اسرائيل لحماس ومناطق اخري في الشام وغيرة فاختارت السعودة ان تطبع مع العدوء ولسان حالها يقول نخشي ان تصيبنا دائرة : وانا اقول كما قال تعالي : قل عسي ان ياتي اللة باالفتح او نصرا" من عندة الخ : الاية لكن الان فرز الصفوف وقد عرفناكم انتم الان من اي فئة هل الفئة الناجية ام التي تقصوص في الاوحال .

خبر عاجل