سياسة عربية

رئيس الحكومة المغربي: 80 بالمائة من الأخبار مُختلقة (شاهد)

قال العثماني إن الحزب يتعرض منذ مدة لحملة ممنهجة تستهدف أداءه في الحكومة ومنجزاته السياسية- فيسبوك
قال العثماني إن الحزب يتعرض منذ مدة لحملة ممنهجة تستهدف أداءه في الحكومة ومنجزاته السياسية- فيسبوك
هاجم رئيس الحكومة المغربي، سعد الدين العثماني، وسائل الإعلام المغربية قائلا إنها تمارس التشويش والتضليل، مشيرا إلى أن 80 بالمائة من الأخبار التي تنشرها الصحف والجرائد المغربية يتم تضخيمها أو تكون مختلقة، وداعيا إلى التحلي باليقظة منها.

وأوضح العثماني الذي كان يتحدث في افتتاح أشغال الملتقى 13 لشبيبة حزب العدالة والتنمية بفاس (وسط البلاد)، أمس الأحد، أن الحزب يتعرض منذ مدة لحملة ممنهجة تستهدف أداءه في الحكومة ومنجزاته السياسية.

وقال العثماني إن هناك جهات (لم يسمها) تعمل على عرقلة عمل الحكومة والمشاريع التي تطلقها من أجل خدمة المواطنين، مبرزا أن خير دليل على هذا الأمر هو عرقلة مشروع التغطية الصحية للوالدين.

وشدد العثماني أن هذا القانون كان من المفروض أن يصادق عليه خلال 24 ساعة، إلا أنه ظل في البرلمان أكثر من 20 شهرا دون أن يرى النور لحد الساعة، معتبرا أن هذا لا يمكن أن يوصف إلا بكونه عرقلة تتعرض لها الحكومة.

اقرأ أيضا: ابن كيران يدعو لتعديل دستور المغرب والتحقيق في "البلوكاج"

وأكد العثماني أن حكومته ملتزمة بالاستمرار بالإصلاحات التي أطلقتها حكومة ابن كيران وتطويرها وزيادة إصلاحات أخرى عليها، مشددا على أنه لن يتراجع عن تلك الإصلاحات، وخصوصا الاجتماعية، مهما كانت، على حد قوله.

وأعلن العثماني أن حكومته تستعد لتقديم حصيلتها للمائة اليوم الأولى من التدبير الحكومي، واصفا الحصيلة بـ"المشرفة جدّا".

وشدد رئيس الحكومة المغربي على أنه لا نجاح للإصلاحات إلا بتثبيت الخيار الديمقراطي بالرغم من الصعوبات.

                              
التعليقات (0)