سياسة دولية

الجيش الأمريكي يطلق صاروخا باليستيا قادرا على حمل رأس نووي

واشنطن: التجربة ليست ردا على كوريا الشمالية- (أرشيفية) جيتي
واشنطن: التجربة ليست ردا على كوريا الشمالية- (أرشيفية) جيتي
أجرت الولايات المتحدة الأمريكية، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، تجربة إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات، قادر على حمل رأس نووي، من قاعدة "فاندنبيرغ" بولاية كاليفورنيا.

وقال بيان لقيادة القوة الجوية الأمريكية، إن التجربة أجريت الساعة 02:10 من صباح الأربعاء، بتوقيت الساحل الغربي للولايات المتحدة (09:10 ت.غ).

وأوضح البيان أن التجربة "لم تكن ردا على تصرفات كوريا الشمالية الأخيرة"، في إشارة إلى تجربة بيونغ يانغ صاروخا باليستيا قبل أيام.

وتابع البيان أن التجربة، في المقابل، تظهر أن المنشآت النووية الأمريكية "آمنة ومحمية وفاعلة، وعلى أهبة الاستعداد للردع والتصدي لأي هجمات تتعرض لها الولايات المتحدة أو حلفاؤها".

وأشار إلى أن الصاروخ قطع مسافة 4 آلاف و200 ميل (6 آلاف و800 كيلومتر)، وسقط قرب جزيرة "كواجلين"، التابعة لجمهورية جزر المارشال، جنوب غربي المحيط الهادئ.

وطبقا لبيانات وزارة الدفاع الأمريكية، فقد طبقت قاعدة "فاندنبيرغ" اختبارا لمضادات الصواريخ، عن طريق تدمير رأس حربي تجريبي بالمحيط الهادئ، في آيار/ مايو الماضي.

ويتصاعد التوتر بين واشنطن وبيونغ يانغ، عقب تهديد الأخيرة لواشنطن بضربها، ومضيها في مشروع تطوير الصواريخ البالستية وبرنامجها النووي، في خرق لقرارات مجلس الأمن الدولي.
التعليقات (0)

خبر عاجل