سياسة عربية

قنوات وتصريحات رسمية: عباس فتح الأقصى.. هكذا رد النشطاء

تعليقات النشطاء جاءت عقب نسب انتصار المقدسيين لعباس- أ ف ب
تعليقات النشطاء جاءت عقب نسب انتصار المقدسيين لعباس- أ ف ب
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة من السخرية أطلقها النشطاء الفلسطينيون، تعليقا على نسب انتصار المقدسين والمرابطين في المسجد الأقصى إلى رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس.

فما إن أعلن عن كسر المرابطين إجراءات وممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد المسجد الأقصى وإزالته الإجراءات والتشديدات كافة من أمام بوابات المسجد الأقصى، حتى سارع "تلفزيون فلسطين" الرسمي بنسب هذا الانتصار لعباس. 

وعبر النشطاء بطريقتهم الساخرة على إعلان التلفزيون الرسمي، وتندروا عبر مواقع التواصل على الأمر، وجاء ذلك وفق ما رصدته "عربي21"، كما يأتي:





وجاءت تصريحات لمسؤولين فلسطينيين مماثلة لما ذكره تلفزيون فلسطين، إذ نسبوا تراجع الاحتلال وقرار دخول المصلين للمسجد الأقصى والصلاة فيه، إلى "جهود القيادة الفلسطينية". 

ومن بين هذه التصريحات للمسؤولين الفلسطينيين، ما صرح به أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، الجمعة، ناسبا الانتصار لعباس ومواقف السلطة.

وقال عريقات وفق ما نقلته المواقع المحلية، الجمعة، إنه "الصمود الأسطوري لأبناء شعبنا ووقوفه موحدا خلف مواقف القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس، التي أصرت على قيام الاحتلال بإزالة كل الإملاءات التي قامت بها منذ 14 تموز/ يوليو 2017، الهادفة لفرض التقسيم الزماني والمكاني على الحرم القدسي".

وفي تصريح آخر لرئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية، ماجد فرج، خلال مقابلة له مع إحدى الإذاعات المحلية، قال فيه: "لو كان للقدس فاتحا لن يكون إلا سيادة الرئيس أبو مازن".


وعبر نشطاء آخرون عن غضبهم من هذه التصريحات، وطريقة تعاطي السلطة الفلسطينية مع الحدث خلال الأسبوعين الماضيين.

وقالوا:



النصر من الله ولله وحده أما تهافت المتهافتين لنسب هذا الإنجاز لأنفسهم وهضم جهود وصمود وثبات وإصرار المرابطين، فهو وضاعة.#القدس_تنتصر — رضوان الأخرس (@rdooan) 27 يوليو، 2017

















التعليقات (3)
امازيغي
السبت، 29-07-2017 12:40 ص
ياجماعة كل من سلمان والسيسي وملك الردن وعباس وحفتر وعيال زايد ودحلان نسبوا هذا النصر العظيم لهم فكيف لا نصدق الكذوب الخائن القاتل المجرم
hh
السبت، 29-07-2017 12:16 ص
بصراحة عباس كل مرة يفاجئ ليس الفلسطينين فحسب ولاننكر إنجازاته آلعظيمة وآخرها هو صاحب فكرة إغراق ألأنفاق غزة بماء البحر هو وكلب إسرئيل السيسي العميل قبح الله سعيكم يا لصوص ياجبناء تصطادون في الماء العاكر
همام الصعيدى
الجمعة، 28-07-2017 10:29 م
الاعلام العكاشي ......... فرع فتح :)