سياسة عربية

الجيش الأردني ينشر فيديو مقتل المدربين الأمريكيين (شاهد)

قبيلة الجندي نفذت فعاليات احتجاجية على الحكم عليه بالسجن مدى الحياة-- إذاعة الجيش الأردني
قبيلة الجندي نفذت فعاليات احتجاجية على الحكم عليه بالسجن مدى الحياة-- إذاعة الجيش الأردني
كشف الجيش الأردني عن مقطع مصور بكاميرا مراقبة مثبتة على بوابة قاعدة الملك فيصل الجوية في منطقة الجفر جنوب الأردن لحادثة قتل جندي أردني لـ 3 مدربين من القوات الخاصة الأمريكية العام الماضي.

ويظهر في المقطع رتل من سيارات الدفع الرباعي وهي تدخل إلى القاعدة بعد قيام أحد الحراس بفتح البوابة لها وبعد دخول السيارة الثانية في الرتل أطلق الجندي معارك التوايهة الحويطي عدة طلقات قتل خلالها أول جنديين أمريكيين واشتبك مع جنديين آخرين في سيارة أخرى ضمن الرتل.

واستمر الاشتباك بحسب الفيديو قرابة الـ 5 دقائق تبادل خلالها الجندي الأردني مع المدربين الأمريكيين إطلاق النار وسط احتمائهما بأحد الحواجز الإسمنتيه لحمايتهما من الرصاص.

وفي نهاية المقطع يظهر الجندي الأردني وهو يهاجم المدربين الأمريكيين بسرعة كبيرة وهو يطلق النار، ما أدى لإصابة أحدهما إصابة قاتلة وقيام الآخر بإطلاق النار على "أبو تايه" وإصابته في بطنه وسقوطه على الفور وسحب سلاحه.

يذكر أن القضاء العسكري الأردني حكم على التوايهة بالسجن مدى الحياة مع الأشغال الشاقة وتغريمه ثمن الرصاص الذي أطلقه على المدربين الأمريكيين وهو ما أثار موجة احتجاجات واسعة لقبيلته التي طالبت بإعادة محاكمته.

وأصر الجندي الأردني على براءته من تهمة الاعتداء على الجنود وقال إنه نفذ الأوامر لدخولهم القاعدة بدون تصريح، الأمر الذي نفاه الجيش الأردني وقال إنه يعلم بحكم وظيفته موعد دخول وخروج الجنود الأمريكيين.



التعليقات (2)
احمد
الثلاثاء، 25-07-2017 06:39 م
الله يحي العرب
كاظم أنور دنون
الثلاثاء، 25-07-2017 01:21 م
هذا الشريط يبين حجب الكذب والتخاذل الرسمي للنظام، لقد خرج علينا ما يسمى القضاء العسكري عند النطق بالحكم على " معارك" ليقول بأن السيارات التي كانت مع الإمريكين كانت تهم بالخروج من المعسكر ليتوقف أحدهم ويدخل بين الحارس " ليشحن موبايله" ، ثم تفاجأ "معارك" بصوت طلاقات نارية من داخل الثكنة، مما دفعه لتطبيق قواعد الإشتباك وإطلاق النار بصورة كثيفة عليهم.......... إذا كانت هذه رواية النظام ، فإما أن يكون الشريط مفبرك أذا كانت إجراءات المحاكمة صحيحة !! او أن تكون المحاكمة كاذبة والشريط صحيح ؟؟؟؟؟؟