سياسة عربية

19 قتيلا بينهم أطفال ونساء في غارة للتحالف العربي بتعز

القصف استهدف أفرادا من عائلة واحدة- أ ف ب
القصف استهدف أفرادا من عائلة واحدة- أ ف ب
لقي 19 شخصا مصرعهم بينهم نساء وأطفال في قصف جوي نفذه الثلاثاء الطيران التابع للتحالف العربي الذي تقوده السعودية واستهدف محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وأفادت مصادر وناشطون بأن ضربة جوية للتحالف استهدفت نازحين في منطقة الهاملي بمديرية موزع، التي تشهد لليوم الثاني، معارك بين القوات الحكومية من جهة والحوثيين ووقوات المخلوع علي صالح من جهة ثانية.

وأضافوا لـ"عربي21" أن الضحايا الذين قتلوا في الغارة -التي قيل إنها خاطئة- كانوا من عائلة واحدة وتدعى عائلة "البريق"، في منطقة الهاملي بموزع شمال معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي، الخاضع لسيطرة الحوثيين وقوات صالح في منطقة الساحل الغربي من محافظة تعز.


من جانبه، قال الناطق باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، إن "الجريمة التي ارتكبها ما وصفه بالعدوان بحق مواطنين نازحين في قرية العطيرة التابعة لمديرية موزع همجية ووحشية".

وأضاف في بيان له، نشره على حسابه بموقع "فيسبوك" أن "هذه الجريمة المروعة تأتي ضمن  سلسلة جرائم بحق الشعب اليمني عسكريا وصحيا وإنسانيا"، متهما الأمم المتحدة بـ "التواطؤ المخزي" إزاء ذلك.

وكانت قوات من الجيش الوطني المدعومة من التحالف العربي، أعلنت أمس الاثنين، عن إحرازها تقدما مهما، وسيطرت على الخط الرابط بين محافظتي تعز والحديدة (غربا).
التعليقات (0)