سياسة عربية

وزير سعودي يقارن بين إسرائيل وقطر في "العداوة" لبلاده

السبهان أثار الجدل بين رواد مواقع التواصل في تغريدته- أرشيفية
السبهان أثار الجدل بين رواد مواقع التواصل في تغريدته- أرشيفية
قارن وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، السبت، في تغريدة له بين "عداوة" إسرائيل، وما تقوم به دولة قطر تجاه بلاده، دون أن يذكر اسمها.

وفي تغريدة له عبر حسابه في "تويتر" قال السبهان: "في الماضي نشتكي من عداوة إسرائيل والآن أصبح إخوة لنا اشد كرها وحربا علينا منها، مجازر تهجير تنكيل إعلام مدسوس وإثارة فتن(نعيب زماننا....)".

وفسر مغردون تغريدة الوزير السعودي، بأنها تأتي في إطار تمهيد ينتهجه للتطبيع مع إسرائيل، والبداية تبدأ من إنهاء حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في غزة.

وقال الناشط جابر المري في تغريدة له رادا على الوزير السعودي بالقول: "فلا غرابة من كلامك هذا بعد التمهيد الخطير للتطبيع مع إسرائيل وبناء علاقة مصلحية تبدأ من إنهاء حماس في غزة وتنتهي بإقامة سفارة في تل أبيب".

وعلق صاحب حساب "فكر معنا" على التغيردة بأنها: "تمهيد للشعب السعودي لبداية التطبيع مع إسرائيل عبر تحسيسهم بخطر أكبر، يا خسارة افتخارنا بمواقفك الداعمة للعرب و المسلمين".

وكتب معن قائلا إنها "طريقة عبقرية لتهيئة الشعب لقبول التطبيع مع الصهاينة"، فيما رد خالد العتيبي بالقول إن "إسرائيل كافية خيرها وشرها علينا .. عكس قطر شرها كان مستطيرا". 


التعليقات (9)
عربي من بلاد العرب
الأحد، 16-07-2017 09:57 ص
الحمد لله الذي فضح هذه الدوله ومسؤوليها ولا نستغرب ان ظهر ان من يمول السلاح الصهيوني همو السعودية وان من يبني المستوطنات هم السعودية والامارات
Rafat
الأحد، 16-07-2017 09:54 ص
وكذلك نحن المسلمون في أنحاء الكرة الأرضية نكن لكم بالعداوة ولكن لأل سعود وليس لشعب الجزيرة العربية وبلاد الحرمين.
ابو معاذ
الأحد، 16-07-2017 08:49 ص
مالك الا الرافضة في العراق ياكلونك يبيعون دينهم باي شيء تقلبات من اليمن الى اليسار الى التطبيع مع الاحتلال الصهيوني وهكذا هذا هو النفاق الذي قال الله عنهم هم العدو فحذرهم قاتلهم الله انا يؤفكون.
المغربيمتعاطف مع قطر
الأحد، 16-07-2017 01:31 ص
الويل والخزي والعار لمن حاصر اخواننا في قطر كل ما يقومون به الان هو الاستعداد النفسي والسياسي لمعانقى اسيادهم الاسرائليين والتطبيع معهم ويريدون ان يظهروا لنا ان العدو ليس اسرائيل بل قطر التي وقفت بجانب المستضعفين في كل البلدان وان الارهاب الحقيقي هو مايمارسه الصهاينة وال سعود والامراتيين وحلفائهم الغربيين والامريكان قبح الله سعيهم تحيا قطر
وكل مايدبر للفلسطين بتميول عربي
الأحد، 16-07-2017 12:38 ص
هل تعلم أن إسرئيل ستضنم للمجلس التعاون الخليجي وكل هذا على حساب الشقيقة قطر وكل ماتفعله أبوظبي في المنطقة آما آل تبع يبدرون أموالل المسلمين وكل مايدبر للفلسطين بتميول عربي