سياسة عربية

مصطفى بكري: واشنطن باعت موقفها لصالح قطر

بكري قال إن وزير الخارجية الأمريكي فشل في جهوده الخليجية- أرشيفية
بكري قال إن وزير الخارجية الأمريكي فشل في جهوده الخليجية- أرشيفية
أقر الإعلامي والنائب في البرلمان المصري مصطفى بكري، الجمعة، بفشل جهود وزير الخارجية الأمريكي ركس تيلرسون في جولته التي أجراها بين دول الخليج، سعيا لتخفيف الأزمة القائمة.

وقال بكري في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر" إنه "عندما يقول وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش، إن القطيعة مع قطر ستطول، فهذا يعني أن جهود وزير الخارجية الأمريكي قد فشلت".

وأضاف الإعلامي الموالي لرئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، أن "العرب أدركوا أن واشنطن باعت موقفها، وتخلت عن خطابها، لصالح الصفقة الأخيرة مع قطر، هكذا تكون الانتهازية السياسية ولغة المصالح".

وأوضح بكري أن "المواقف المعلنة من حكومات الدول العربية الأربع تؤكد أن مواقفها تجاه قطر لازالت على حالها، وأنها لن تتراجع إلا باستجابة قطر للـ13 مطلبا، فهل تستجيب قطر؟".

وأردف: "الإجابة تقول إن قطر ستبقى على عنادها ودعمها للإرهاب، لذلك لا خيار أمام العرب والعالم إلا بممارسة المزيد من الضغوط على قطر".

وكان وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، قد غادر قطر الخميس، بعد جولة في دول خليجية عربية؛ بهدف تخفيف أسوأ خلاف في المنطقة منذ سنوات، وقال إنه طرح مقترحات من شأنها المساعدة في حل الأزمة القائمة منذ نحو شهر.





التعليقات (4)
أبوبكر إمام
السبت، 15-07-2017 08:25 م
يقول هذا القبيح بكرى "هكذا تكون الانتهازية السياسية ولغة المصالح "يعنى الدول المقاطعة ليست انتهازية ولا ذات مصالح ؟ فيا قبيحا ، تحلون شنيع أفعلكم وقبيح مواقفكم وتحرّمون على الشعوب الأبية أن يكون لها مصالحها واستقلالية قراراتها والحرية في تصرفاتها لقد فقتم الكلاب في النباح والتيوس في الصياح والثكالى في النواح وستجنون غب احتقاركم للمسلم وانتصاركم للكافر وستدفعون الأثمان الباهظة من طرف الأجيال الطموحة الناهضة ، لقد جعل الله تعالى سياساتكم هي السوس الناخر في جذوع عروشكم ، فانتظروا إنا منتظرون ..
علي
السبت، 15-07-2017 08:10 م
اهم مافي الموضوع تم دفع الجزيه لصاحب السمو ترام المعظم وتم كشف ماهو مستور للعالم بدعم الاهاب وجد ان قطر تعتبر من داعمي الاهاب في ذيل القائمه اما داعمي الارهاب الحقيقين الان يرتعدون السعوديه والامارات ومصر لورجعتم لتغريدة ترامب لعرفتم ماذا يعني يقول قيل لي من بعض زعماء الخليح ان قطر تدعم الارهاب ههههههههههههه امريكا تمتلك اقوى جهاز استخبارتي في العالم حتى دبيب النمل يتم تسجيله هو اراد بهذه التغريده ان يكشف الجميع اوراقهم لكي يقعوا في شر اعمالهم الخاسر الوحيد في هذه المعركه رغم دفع المليارات هي السعوديه وهذه لعبة ابناء زايد من مده وحان وقتها لتخلص من هيمنة السعوديه وارض الواقع يدل على ذلك اضعفوها من الداخل واضعفوها في الخارج في حرب لاهواده فيها في اليمن استنزاف من طرفين امريكا واليمن ابوظبي تريد تركيع السعوديه كما اركعت دبي ابان الازمه الاقتصاديه
الدسوقي
السبت، 15-07-2017 08:00 م
يا حقير ، يا عميل ، يامنافق ؛ لا نقول لك و لصنمك الملعون ( السيسي ) و زبانيته إلا : ( . . موتوا بغيظكم . . ) . عليكم من الله ما تستحقون .
محمود محمد
السبت، 15-07-2017 07:38 م
فشلت دول الحصار في اقناع طفل بالابتدائية ، اميركا دولة مؤسسات و ليست عصابة عسكر او حكم مطلق ، لا يستطيع الرئيس الاميركي بيع ارض امريكية الى اي دولة كما فعل الجنرال المصري

خبر عاجل