سياسة عربية

مقتل جندي سعودي بمعارك ضد الحوثيين على حدود اليمن

السعودية قالت إن الجندي قتل أثناء تأدية واجبه على الحد الجنوبي- أ ف ب
السعودية قالت إن الجندي قتل أثناء تأدية واجبه على الحد الجنوبي- أ ف ب
أعلنت السعودية، اليوم الأربعاء، مقتل جندي ثاني من قوات جيشها خلال 24 ساعة، في معارك مع جماعة "أنصار الله" (الحوثي) على حدودها الجنوبية مع اليمن، ليرتفع عدد قتلاها في الشريط الحدودي منذ 10 أيار/ مايو الماضي إلى 30 جنديا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إن "الجندي العريف عادل بن رجب الزهراني، استشهد أثناء تأدية واجبه على الحد الجنوبي"، في إشارة للحدود بين المملكة واليمن التي تشهد معارك مع "الحوثيين" منذ أكثر من عامين.

وأشارت إلى أن أمير منطقة "الباحة" (جنوب غرب البلاد)، حسام بن سعود بن عبد العزيز، نقل تعازي القيادة السعودية، إلى أسرة العريف "الزهراني". 

ولم تذكر الوكالة توقيت أو ظروف مقتل الجندي السعودي.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السعودية عن مقتل الجندي أبو بكر علي بهلول، خلال معارك مع "الحوثيين" على الشريط الحدودي بين المملكة واليمن.

وبمقتل "الزهراني" و"بهلول"، يرتفع عدد قتلى الجيش السعودي في الشريط الحدودي مع اليمن، منذ العاشر من أيار/ مايو الماضي، إلى 30 جنديا، في أكثر جبهات الحرب استنزافا، وفق إحصاء لوكالة الأناضول نقلا عن مصادر سعودية رسمية. 

وكثف مسلحو "الحوثي"، خلال الأيام الماضية، من هجماتهم الصاروخية على الحدود الجنوبية للسعودية، وذلك بعد دعوة مجلس الأمن الدولي لهم إلى وقف الهجمات على الأراضي السعودية.
التعليقات (0)