سياسة عربية

صالح مسلم: هذه هي حقيقة مفاوضات تسليم عفرين للأسد

تتهم تركيا مسلم وحزبه بالارتباط بحزب العمال الكردستاني
تتهم تركيا مسلم وحزبه بالارتباط بحزب العمال الكردستاني
نفى رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، صالح مسلم، ما تردد على لسان مسؤولين في المجلس الوطني الكردي في سوريا، حول وجود مفاوضات سرية بين الحزب والنظام السوري، بوساطة روسية، لتسليم مدينة عفرين إلى النظام السوري، تفاديا لعمل عسكري تركي محتمل.

وقال صالح مسلم في  تصريح خاص لـ"عربي21": "ليس من مفاوضات مع أي جهة كانت بهذا الشأن".

اقرأ أيضا: هل ستسلم الوحدات الكردية إدارة عفرين للنظام السوري؟

وكان رئيس المجلس الوطني الكردي، إبراهيم برو، قد تحدث قبل أيام، عن مفاوضات قال إنها "مفاوضات تحت الطاولة" لتسليم مدينة عفرين إلى النظام السوري.

وتعليقا على تصريحات إعلامية كان قد أدلى بها قائد الوحدات الكردية سبان حمو، اعتبر برو أن "هناك تواطؤا من تحت الطاولة بين روسيا وتركيا والنظام السوري حول عفرين". في حين  علق مسلم بأن "تصريحات حمو تمثل موقفنا الرسمي في حزب الاتحاد الديمقراطي".

وكان حمو قد شن هجوما على روسيا، واصفا إياها بـ"الدولة التي تتصرف بعقلية التاجر، و"بالدولة التي تقول شيئا وتفعل شيئا"، في إشارة إلى التوافق الروسي التركي على إنهاء وجود الوحدات في مدينة عفرين.

وفي حديثه لصحيفة الشرق الأوسط الصادرة في لندن، هدد حمو بأن "عفرين ستكون نقطة مقاومة ضد كل من يعتدي على المشروع الفيدرالي لسوريا".

اقرأ أيضا: قوات تركية تستعد لشن عملية في عفرين.. ما الهدف؟

في غضون ذلك، نظمت وحدات حماية الشعب الكردية، الجناح المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي، مظاهرة الأربعاء في عفرين، تنديدا ورفضا لأي عمل عسكري على المدينة.

ويأتي كل ذلك وسط أنباء تشير إلى استمرار التحضيرات التركية، لعمل عسكري تركي مرتقب على المدينة، بهدف تطهير المدينة من حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، الذي يعتبر بمنزلة الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني، المصنف على لائحة الإرهاب التركية.
التعليقات (0)

خبر عاجل