سياسة عربية

أمريكا ترفع حظر الأجهزة الإلكترونية عن الخطوط القطرية

الخطوط القطرية أعلنت أن ركابها بإمكانهم اصطحاب أجهزة الكمبيوتر- أ ف ب
الخطوط القطرية أعلنت أن ركابها بإمكانهم اصطحاب أجهزة الكمبيوتر- أ ف ب
قالت شركة الخطوط الجوية القطرية، الخميس، إن بوسع ركابها المسافرين إلى الولايات المتحدة الآن اصطحاب أجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الكبيرة إلى مقصورات الطائرات منهية بذلك حظرا طبقته لمدة ثلاثة أشهر.

وتنضم الخطوط القطرية إلى طيران الإمارات والخطوط الجوية التركية والاتحاد للطيران التي أعلنت هذا الأسبوع رفع الحظر في رحلاتها المتجهة للولايات المتحدة.

وفي آذار/ مارس فرضت الولايات المتحدة هذا الحظر على الرحلات القادمة من عشرة مطارات في ثماني دول، هي مصر والمغرب والأردن والإمارات والسعودية والكويت وقطر وتركيا، في مواجهة مخاوف من احتمال إخفاء مواد ناسفة في أجهزة إلكترونية يصطحبها الركاب على متن الطائرات.

وقالت الخطوط القطرية في بيان في وقت مبكر، الخميس، إنه تم رفع الحظر بعد أن نفذت الشركة ومطار حمد الدولي الذي تنطلق منه رحلاتها كل الشروط الأمنية الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة.

وكان مسؤول بإدارة أمن النقل الأمريكية قال أمس الأربعاء، إن من المقرر أن يزور مسؤولون أمريكيون بقطاع النقل الخطوط القطرية وطيران الإمارات والخطوط الجوية التركية، الأربعاء، للتحقق من تطبيق أحدث الإجراءات.

وأعلنت الولايات المتحدة في 29 حزيران/ يونيو تعزيز الإجراءات الأمنية على متن الرحلات المتجهة إليها وهو ما يتطلب وقتا إضافيا لفحص الركاب وأجهزتهم الإلكترونية. 

وقالت وزارة الأمن الداخلي بالولايات المتحدة إن الإجراءات الجديدة، التي يبدأ تطبيقها خلال ثلاثة أسابيع من إعلانها، ستؤثر على نحو 325 ألفا من المسافرين إليها يوميا على متن رحلات تسيرها 180 شركة طيران من 280 مطارا في العالم.

وقد يستمر الحظر على شركات الطيران التي لم تف بالمتطلبات الأمنية الجديدة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، أمس الثلاثاء، إن الخطوط الجوية السعودية تتوقع رفع الحظر على الرحلات المغادرة من جدة والرياض بحلول 19 تموز/ يوليو.
التعليقات (1)
الشعب السعودي
الخميس، 06-07-2017 01:26 م
#يمني_يضع_قذارته_في_الخضار” الشعب السعودي يريد مطالباً الجهات المختصة بمنع العمالة اليمنية نهائياً من العمل في محلات الخضار والمواد الغذائية والمطاعم والمخابز والمقاهي والإستراحات وأسواق المستلزمات النسائية كالملابس والأكسسوارات والذهب ومحلات العطور ومستحضرات التجميل على ان يبدأ تنفيذ القرار بمحافظة مكة المكرمة ابتداءً بمدينة جدة موقع الحدث الأعلى نسبة لجرائم العمالة اليمنية في السعودية .