سياسة دولية

الحريري يرد على نصر الله بخصوص المليشيا التي ستقاتل إسرائيل

أ ف ب
أ ف ب
رد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري على الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله، دون أن يسميه، بالقول إن "الشعب اللبناني قادر على أن يحمي أرضه بنفسه من أي عدوان إسرائيلي، ولا يحتاج إلى قوى خارجية أو مليشيات مهما كانت جنسيتها".

واعتبر الحريري خلال رعايته حفل تخريج طلاب الجامعة الأنطونية أن كلام نصر الله "لا يعبر عن موقف الدولة اللبنانية".

وأضاف: "الانتخابات قادمة، واللبنانيون واللبنانيات سيقولون بوضوح إذا كان هذا ما يريدونه: أن يستوردوا معرفة ومهارات، ويصدروا حلولا وخدمات ومنتجات، أو كما يهدد البعض في هذه الأيام، أن يستورد حرسا ثوريا ومليشيات!".

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله قال، الجمعة 23 حزيران/ يونيو، إن أي حرب مستقبلية تشنها إسرائيل ضد سوريا أو لبنان، يمكن أن تجذب آلاف المقاتلين من دول مثل إيران والعراق واليمن.

وأضاف في احتفال بمناسبة يوم القدس العالمي: "يجب أن يعرف العدو الإسرائيلي أنه إذا شن حربا إسرائيلية على سوريا أو على لبنان، فمن غير المعلوم أن القتال سيبقى لبنانيا إسرائيليا أو سوريا إسرائيليا".

لكنه أضاف في كلمة نقلها التلفزيون مباشرة: "هذا لا يعني أن هناك دولا قد تدخل بشكل مباشر، ولكن قد تفتح الأجواء لعشرات آلاف، بل مئات آلاف المجاهدين والمقاتلين من كل أنحاء العالم العربي والإسلامي؛ ليكونوا شركاء في هذه المعركة، من العراق ومن اليمن ومن كل مكان آخر، ومن إيران وأفغانستان ومن باكستان".

التعليقات (0)