سياسة عربية

تواضروس: الربيع العربي أكذوبة سار وراءها العالم (فيديو)

تواضروس: لا يمكن للفوضى أن تكون ربيعا - أ ف ب
تواضروس: لا يمكن للفوضى أن تكون ربيعا - أ ف ب
وصف بابا الإقباط في مصر، تواضروس الثاني، الربيع العربي بأنه "أكذوبة"، وإن الكل ينتظر الربيع المليء بالخضرة والزهور والنور، إلا أن ما سمي بالربيع العربي ما هو إلا قتل ودم، ولا يوصف حتى بالخريف ولا الشتاء.

ولفت إلى أن الفوضى لا يمكن أن تسمى ربيعا، وإن كل العالم خدع بـ"الربيع العربي".

وجاء حديث البابا تواضروس في لقاء مع فضائية "ON LIVE" المصرية، تحدث فيها عن عدة أمور منها تجديد الخطاب الديني في مصر، وعلاقة الكنيسة بالدولة، والهجمات الأخيرة التي طالت الأقباط.


التعليقات (5)
الحضرمي
الجمعة، 23-06-2017 02:35 م
صحيح هذه وجهة نظر نصرانية المكون الرئيس في تظاهرة 30 يونيو و هي بحق تظاهرة طائفية من أقلية دائما تتخذ القرارات المصيرية ل 94% من سكان مصر. و لذا فإن ربيع مصر الذي يعتقد أن صفحته طويت كان نتيجة مباشرة لهذه التظاهرة الطائفية.
أبوبكر إمام
الجمعة، 23-06-2017 01:39 م
كافر بنص القرآن الكريم وصحيح السنة وإجماع الأمة المسلمة ، لعنة الله عليك يا وسخ ، لقد وجد في نظام السيسي المنافق من يدغدغ عواطفه ويربت على كتفيه تزلفا لأن هذا النظام لا يدين بالإسلام ولا يرجو لله وقارا ،ومن ثمة يقول هذا السفيه المخنث ما يحلو له ويرضى ملته الزائغة المحرفة الكاذبة على الله تعالى ، آه ، لو كان الزمان زمان رجال الإسلام لقام إليه من يفلق هامه المليئة بالخرافات والوساوس والأوهام بمطراق من حديد { لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح بن مريم } { لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة }وقال عليه الصلاة والسلام «والذي نفس محمد بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة لا يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار» . (صحيح) وهذا اللكع قد سمع بمحمد عليه الصلاة والسلام ولم يؤمن به ، حتى الآن ، فهو إن شاء الله من أهل النار ، فويل لمن والاه وصافاه وحاباه وحماه ونصره وأعانه { ما في الفتيان من مطيع ***فلعنة الله على الجميع }
مصطفى
الجمعة، 23-06-2017 01:22 م
باع ضميره انه من أبواق الثورة المضادة والحكام المستبدين وناهبو ثروات الشعوب العربية.ليس في مصلحتهم الربيع العربي الذي طالب بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية والديموقراطية ومحاربة الاستبداد والفساد.هم من حرفوا ثورات الربيع العربي في سوريا وليبيا وانقلاب في مصر (وان كان لي موقف من الاخوان المسلمين) وعرقلو نجاح اليمنيين على الدكتاتوري صالح وأغرقوها في حرب ضحيتها شعب اليمن.ويتدخلون في تونس بأيادي مغلفة لاجهاض التجربة العربية الوحيدة الناجحة لحد الآن ان فلتت من مخالبهم.
هشام علوان
الجمعة، 23-06-2017 12:47 م
اخلاقه زي اخلاق الشراميط ... تتهم غيرها بللي فيها
عربي حرّ
الجمعة، 23-06-2017 10:34 ص
مجرم بملابس الكهنوت ... لماذا خرجتك من جحرك الآن؟ أين كنت ياااااااا ؟