سياسة عربية

أمير قطر وأردوغان يهنئان الملك سلمان ونجله بالتعيين الجديد

تميم محمد بن سلمان
تميم محمد بن سلمان
هنّأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، ونجله الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة مبايعة الأخير وليا للعهد.

الشيخ تميم أعرب عن تمنياته للملك سلمان بـ"موفور الصحة والعافية، ولشعب المملكة العربية السعودية الشقيق دوام التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة، وللعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين المزيد من التطور والنماء".

وقال في البرقية، التي نقلتها وكالة الأنباء القطرية، إنه يتمنى "التوفيق والسداد لما فيه خير المملكة في ظل القيادة الحكيمة للملك سلمان، وللعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين المزيد من التطور والنماء".

بدوره، هنأ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، العاهل السعودي الملك سلمان، بمناسبة تعيين نجله محمد بن سلمان وليا للعهد.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن أردوغان هنأ الملك سلمان عبر اتصال هاتفي، مضيفة أن الأخير "أعرب عن شكره وتقديره لفخامته على ما عبر عنه من مشاعر نبيلة، متمنيا لفخامته ولشعب تركيا الشقيق المزيد من الرقي والازدهار".

وتلقى محمد بن سلمان عدة اتصالات وبرقيات من دول عربية وأوروبية، إضافة إلى تلقيه اتصالا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هنأه فيه على اختياره وليا للعهد.

يشار إلى أن أمراء العائلة الحاكمة وشخصيات عديدة بايعوا الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد في قصر الصفا بمكة المكرمة، مساء الأربعاء.
التعليقات (0)