سياسة عربية

بعد منعه من دخول مكتبه.. المفلحي يدعو لتنسيق عمل الأمن بعدن

لم يتمكن المفلحي من ممارسة مهامه في مكتبه بسبب رفض القوات الموالية للزبيدي تسليمه له
لم يتمكن المفلحي من ممارسة مهامه في مكتبه بسبب رفض القوات الموالية للزبيدي تسليمه له
دعا محافظ مدينة عدن (جنوبي اليمن)، عبدالعزيز المفلحي، الثلاثاء، إلى العمل المشترك بين الأجهزة الأمنية في المدينة، التي تتخذ منها الحكومة الشرعية مقرا لها.

جاء ذلك على هامش اجتماع عقده رئيس الحكومة، أحمد بن دغر، باللجنة الأمنية بعدن، بعد يوم من منع قوات موالية للإمارات للمفلحي من دخول مكتبه ليمارس مهامه.

وأكد محافظ عدن أن العمل المشترك والتنسيق بين الأجهزة الأمنية في عدن من شأنه أن يعمل على تلاشي الأضرار بأمن المواطنين واستقرارهم. داعيا إلى وحدة الصف بين القوى الأمنية في المدينة الساحلية.

وأضاف المفلحي، وفقا لما نقلته وكالة "سبأ" الرسمية، أن الرجوع إلى النظام والقانون هو الطريق الواضح للاستقرار في المحافظة.

وكانت قوة أمنية تابعة لمحافظ عدن المقال، عيدروس الزبيدي، المقيم حاليا في أبوظبي، ومدير شرطة عدن، شلال شائع، المدعوم إماراتيا أيضا، قامت الاثنين باعتراض موكب محافظ عدن المفلحي، أمام بوابة مبنى السلطة المحلية في مديرية المعلا، ومنعه من الدخول إلى مكتبه، ما اضطره للمغادرة. 

وكان الرئيس اليمني عزل اللواء الزبيدي من منصبه كمحافظ لعدن، في نيسان/ أبريل الماضي، وعين المفلحي بدلا عنه. 

ووصل المحافظ الجديد لمدينة عدن، نهاية أيار/ مايو الماضي، رفقة رئيس الوزراء، بن دغر، وعدد من المسؤولين الحكوميين، لكنه ومنذ ذلك الحين لم يتمكن من ممارسة مهامه في مكتبه؛ بسبب رفض القوات الموالية للزبيدي تسليمه له. 
التعليقات (0)