سياسة عربية

قطر تؤكد: لا أساس لقائمة الإرهاب التي نشرتها دول عربية

قطر تؤكد أنها قادرة على الصمود "إلى ما لا نهاية" - أ ف ب
قطر تؤكد أنها قادرة على الصمود "إلى ما لا نهاية" - أ ف ب
نددت قطر، الجمعة، بـ"لائحة الإرهاب" التي نشرتها مساء الخميس كل من السعودية والإمارات ومصر والبحرين وقالت إنها مرتبطة بقطر.

وقالت الحكومة القطرية في بيان لها، إن "البيان الذي نشرته السعودية والإمارات والبحرين ومصر مبنيى على اتهامات لا أساس لها".
وفي وقت لاحق الجمعة، قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني أن "قائمة الإرهاب" "لا تستند إلى أي أساس وتتضمن أسماء أشخاص لا علاقة لهم بدولة قطر".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الألماني أن القائمة تتضمن "صحفيين وجمعيات ومؤسسات خيرية ليست لها علاقة بالإرهاب"، مشيرا إلى أن هذه القائمة "امتداد للاتهامات الموجهة ضد قطر، وأن و"هناك علامات استفهام كثيرة بشأنها".

وأدرجت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين 59 فردا و12 كيانا، قالت إن لهم صلات بدولة قطر على "قائمة الإرهاب".

اقرأ أيضا: قطر: نرفض التدخل بسياستنا والتصعيد العسكري مستبعد
اقرأ أيضا: هذه هي "الأسماء والكيانات الإرهابية" وفق تصنيف 4 دول عربية

وتضم القائمة جمعيات خيرية وتطوعية وتكنولوجية، بزعم أنها "تخدم أجندات مشبوهة، في مؤشر على ازدواجية السياسة القطرية، التي تعلن محاربة الإرهاب من جهة، وتمويل ودعم وإيواء مختلف التنظيمات الإرهابية من جهة أخرى".

كما أن الشيخ يوسف القرضاوي، الذي أدرج على القائمة، كان في ضيافة العاهل السعودي الملك سلمان قبل نحو شهرين، حينما شارك إلى جانب مفتي السعودية، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، في مؤتمر نظمه المجمع الفقهي الإسلامي، التابع لرابطة العالم الإسلامي، والذي كان القرضاوي عضوا فيه حتى إخراجه منه الخميس بعد صدور القائمة.
التعليقات (2)
رب ضرة نافعة
الجمعة، 09-06-2017 01:32 م
قطر باذن الله ستخرج اكثر قوة هذه المرة وستكسر قاعدة ان السعودية هي ااب والدول الجوار مجرد ابناء لها. قطر ستضع النقاط على الحروف وستكون العلاقات مبنية على مدى احترام الدول لها. من يحترمها ستحترمها قطر ومن يلعب بذيله سيهمش حتى لو كانت السعودية. قال اب قال
منير
الجمعة، 09-06-2017 11:43 ص
آل سلول وآل نهيان (الارهابيان) لا دين لهما فالحذر الحذر منهما. والله لو كانت عداوتهم هذه ضد ايران لاسقطوها لكن دائما بوصلة آل سلول وآل نهيان منحرفة وتعمل ضد شعوب المنطقة.

خبر عاجل