حول العالم

لم يكتفوا بنحره.. أبشع سرقة لمحل مجوهرات بمصر (صور)

ألقي القبض على الجناة وبحوزتهم الذهب- يوتيوب
ألقي القبض على الجناة وبحوزتهم الذهب- يوتيوب
تداولت مواقع إلكترونية وصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة في مصر، مقطعا مصورا لجريمة قتل وسرقة نفذها 3 أشخاص بحق صاحب محل مصوغات بمدينة العلمين بمحافظة مرسى مطروح، غرب البلاد، وسرقة مصوغات المحل كاملة، وترك الصائغ غارقا في دمائه، بعد نحر رقبته.

وتعود أحداث الواقعة إلى شهر شباط/ فبراير 2017 الماضي، عندما اقتحم ثلاثة أشخاص محل "الأمير 2" للمشغولات الذهبية بمدينة العلمين، وقاموا بذبح صاحبه، والاستيلاء على أربعة كيلوجرامات ونصف الكيلو من المشغولات الذهبية، قبل أن يكتشف الأهالي الجريمة، ويتم الإبلاغ عنها، فتم ضبط أحد الجناة، وهرب الآخران.

وقالت صفحة "أخبار إسكندرية"، على موقع "فيسبوك"، الأحد، إن المحل يقع على طريق "مطروح- العلمين" ووصف نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الجريمة بأنها "أبشع سرقة لمحل مصوغات بمصر".

وفي التفاصيل، كشف مقطع فيديو سجلته كاميرا المراقبة بالمحل، أن ثلاثة أشخاص دخلوا المحل، وتحدثوا مع صاحبه لثوان، قبل أن يباغته أحدهم بطعنة نافذة في العنق.

وسقط صاحب المحل فورا على الأرض، من جرَّاء الطعنة المميتة، وحاول النهوض مرة أخرى، إلا أن الرجل نفسه بادره بالعديد من الضربات بواسطة مطرقة على رأسه ولم يتركه إلا جثة هامدة بعد أن قطعت السكين رقبته فيما قام آخر بمراقبة المحل من الخارج، بينما حمل الثالث الحقيبة، وقام بجمع المشغولات، ووضعها فيها، وفروا جميعا.

وذكرت صحيفة "النبأ" الأسبوعية أن تحقيقات أجهزة الأمن كشفت أن صاحب محل الذهب يُدعى سامي فلتاؤس معوض، 51 سنة، من الإسكندرية، وأنه يمتلك هذا المحل في مدينة العلمين.

وأوضح مصدر أمني بمديرية أمن مرسى مطروح أنه تم ضبط أحد الجناة، وأنه من محافظة البحيرة، وذلك قبل هروبه إلى بلدته، وبحوزته المسروقات، وقدرها أربعة كيلوغرامات ونصف من الذهب وبندقية خرطوش وسلاح أبيض، في وقت تمكن فيه شريكاه من الهروب.

وأضاف أن المتهم مسجل خطر سرقات وقام بكشف هوية شريكيه.

لكن مدير أمن مرسى مطروح، اللواء مختار السنباري، كشف بعد الحادث، أنه أثناء مرور دورية أمنية مخصصة لتأمين محلات الصاغة بسوق مدينة العلمين، استغاث صاحب محل حدادة وأصباغ بالدورية الأمنية، لمشاهدته ثلاثة أشخاص يحاولون الهرب عقب خروجهم من أحد محلات الذهب، وقتلهم للبائع.

وتمكنت القوة من ضبط "إبراهيم ع ا"، من محافظة البحيرة، وبحوزته حقيبة كبيرة بداخلها 4,5 كيلوجرامات مشغولات ذهبية، وعثر بحوزته على سلاح ناري عبارة عن فرد محلي الصنع و3 طلقات من ذات العيار 7,62×39، وسكين عليها آثار دماء.

وأشار إلى أنه تبين بفحص محل الذهب وجود جثة سامي فلتاؤس معوض، 51 سنة، من الإسكندرية، مسجاة على ظهرها وسط بركة من الدماء.

وبمواجهة المتهمين، اعترفوا باشتراكهم في قتل المجني عليه، وسرقتهم 4,5 كيلوجرامات مشغولات ذهبية.

وتم التحفظ على المتهمين، وعرضهم على النيابة العامة، التي قررت حبسهم أربعة أيام، على ذمة القضية.

ومن جهتهم، أبدى عدد من النشطاء ذهولهم من الوحشية التي قتل بها الجناة صاحب محل المصوغات.

وتساءل أحدهم: "فين الحكومة.. فين الشرطة.. من قتل يقتل". فيما قال ثان: "محل ذهب في مرسى مطروح... في بلد الأمان!"، فيما قال ثالث: "يأخذوا الذهب.. بس ليه يقتلوا الرجل بهذه الوحشية؟".

وتعتذر "عربي21" عن عرض فيديو الجريمة نظرا لبشاعته.




التعليقات (0)

خبر عاجل