علوم وتكنولوجيا

"تويوتا" تستثمر في السيارة الطائرة.. تفاصيل متوقعة (شاهد)

"تويوتا" خصصت مبلغ 350 ألف دولار أمريكي لمهندسيها بهدف تطوير محركات دفع نفاثة- فيسبوك
"تويوتا" خصصت مبلغ 350 ألف دولار أمريكي لمهندسيها بهدف تطوير محركات دفع نفاثة- فيسبوك
 كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، الاثنين، عن عزم عملاق صناعة السيارات الياباني "تويوتا" الاستثمار في مشروع السيارة الطائرة.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها بعنوان "تويوتا تستثمر في مشروع سيارة طائرة بأمل تجربتها العام المقبل"، إلى أن "تويوتا" تستعد لتمويل مشروع صناعة سيارة طائرة تسمى "سكاي درايف" وتسعى لتجربتها العام المقبل.

ولفتت إلى أن "تويوتا" خصصت مبلغ 350 ألف دولار أمريكي للمهندسين العاملين لديها بهدف تطوير محركات دفع نفاثة تصلح لتسيير هذا النوع من السيارات على ارتفاع يصل إلى 10 أمتار فوق سطح الأرض.

وأضافت أن النماذج الأولية من السيارة يبلغ طولها نحو 90 سم وعرضها 30 سم وتبلغ أقصى سرعة لها نحو 80 كلم في الساعة، لافتة إلى أن الشركة تطمح في إنتاج نماذج كاملة بحيث يتم استخدامها لبدء الشعلة الأولمبية المقررة في طوكيو عام 2020.

وذكرت الصحيفة أن شركات أمريكية وصينية وألمانية متعددة دخلت هذا المجال بالفعل حيث نجحت شركة "ليليام" ومقرها في مدينة ميونخ الألمانية قبل شهر في إنهاء التجارب بنجاح على سيارات طائرة "تاكسي طائر" يمكنها أن تحمل 5 ركاب.

وأوضحت أن هذا النوع من السيارات يحتاج إلى المزيد من التجارب للتحقق من كفاية عناصر الأمان ثم تعديل قوانين المرور قبل السماح باستخدامها سواء بشكل تجاري أم شخصي.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن "شركات عدة كبرى أبدت اهتمامها باستثمار هذه التقنية الحديثة وعلى رأسها غوغل وتسلا".






التعليقات (0)

خبر عاجل