سياسة عربية

منظمة سورية تناشد ملك المغرب إنقاذ اللاجئين العالقين

"جبهة الإنقاذ" أكدت أن السوريين تقطعت بهم السبل فأصبحوا مشردين عالقين - ا ف ب
"جبهة الإنقاذ" أكدت أن السوريين تقطعت بهم السبل فأصبحوا مشردين عالقين - ا ف ب
ناشدت "جبهة الإنقاذ الوطني في سورية/منصة الشعب السوري" العاهل المغربي، بالعطف على اللاجئين السوريين المطرودين من الجزائر والعالقين بين البلدين، وان تشملهم مبادرات الملك الإنسانية والأخلاقية. 

وعنونت "جبهة الإنقاذ الوطني في سورية/منصة الشعب السوري"، الرسالة التي وجهتها إلى ملك المغرب، حصلت "عربي21" على نسخة منها، "رسالة مفتوحة إلى ملك المظلومين". 

وقالت "جبهة الإنقاذ الوطني في سورية/منصة الشعب السوري"، "نتقدم لجلالتكم اليوم برسالتنا المفتوحة هذه، وجراحنا العميقة مفتوحة على مرأى ومسمع العالم". 

اقرأ أيضا: نازحون سوريون يناشدون ملك المغرب مساعدتهم (فيديو)

وتابعت الرسالة "كلنا أمل بالله وبإنسانيتكم و قلبكم الواسع الكبير، أن تشملوا هؤلاء السوريين العالقين على الحدود، بعطفكم و بمبادرتكم الإنسانية والأخلاقية، التي اعتدنا دائما عليها، والتي هي من قيم ملك المغرب وشعبه العظيم، و السماح بدخولهم إلى الأراضي المغربية الطاهرة".

وأضافت الجبهة "نتوجه إلى جلالتكم اليوم ،وفي قلوبنا جراحا عميقة، لما حل ببلادنا وأهلنا ونسائنا وأطفالنا، وما يزيدنا ألما اليوم، هو الأوضاع الإنسانية المأساوية، لعدد من اللاجئين السوريين، وأغلبهم من النساء والأطفال".

اقرأ أيضا: نشطاء مغاربة يهاجمون الحكومة ويدعون لاستقبال لاجئي سوريا

وأوضحت أنهم "تقطعت بهم السبل، فأصبحوا مشردين عالقين على الحدود بين الجزائر والمغرب، منذ نحو أسبوعين، وتتوارد المعلومات عن وقوع عدة حوادث لهم من تعرضهم للأذى من لدغات الأفاعي والعقارب في منطقة صحراوية موحشة".

وسجلت "نتقدم إلى جلالتكم وإلى الشعب المغربي العظيم، بأسمى عبارات المحبة والاحترام والتقدير، وفي عقولنا وقلوبنا، مواقفكم الأخلاقية والإنسانية المشرفة، تجاه قضية الشعب السوري المظلوم، وزيارتكم التاريخية الشريفة، لأبنائكم و أخوتكم في مخيم الزعتري في المملكة الأردنية الهاشمية، دون أن ننسى أن أول مشفى لرعاية اللاجئين السوريين كان بفضل توجيهاتكم السامية".

وزادت يا "ملك المظلومين والمكلومين والمجروحين، نتوجه إليكم لما عهدناه من المغرب وشعبه وقيادته، من محبة ووفاء وصدق وإنسانية وإخلاص، وما تزال حاضرة وخالدة في ذاكرة شعبنا، دماء الأبطال المغاربة أبطال النخبة من الجيش المغربي العظيم، أبطال كتيبة التجريدة المغربية، الذين ضحوا بحياتهم على ثرى سورية الطاهر، في دعم ومساندة أخوتهم السوريين، في السبعينات من القرن الماضي".

اقرأ أيضا: بعد مناشدة الملك.. المغرب يرفض استقبال السوريين العالقين

وطلبت "القيادة السياسية لجبهة الإنقاذ الوطني في سورية، ونحن نكتب لجلالتكم وكلنا شوق للتشرف بزيارة المغرب وأهله، لا يسعنا إلا أن نقدم عربون المحبة والوفاء والتقدير، للمغرب وشعبه وقيادته، لتعامله مع السوريين على الأراضي المغربية، كمقيمين بين أهلهم وليس كلاجئين، راجين الله أن يوفقكم دائما، ويسدد خطاكم، ويجعل المغرب وأرضه دائما تحت قيادتكم الرشيدة، واحة محبة و أمن واستقرار وازدهار وسلام دائم".
التعليقات (1)
محمد علي
الجمعة، 12-05-2017 09:35 ص
هذا واجب انساني ديني و ليس مناشدة ايها السفله

خبر عاجل