علوم وتكنولوجيا

انستغرام تحدث موقعها الخاص بالهاتف المحمول وتضيف ميزات

تسهم التحديثات الجديدة في تخفيف استهلاك بطارية الهاتف - أ ف ب
تسهم التحديثات الجديدة في تخفيف استهلاك بطارية الهاتف - أ ف ب
نشرت صحيفة "الإندبندنت" خبرا، أشارت فيه إلى إعلان "إنستغرام" عن تحديث موقعها على الإنترنت؛ الخاص بالهاتف المحمول.

وذكرت الصحيفة أن أهم مميزات هذا التحديث؛ هو القدرة على نشر الصور عبر الموقع مباشرة، مما يساعد المستخدمين على توفير طاقة بطارية الهاتف واستهلاك البيانات ومساحة التخزين.

وأضافت الشركة نسخة تحتوي على علامة التبويب الخاصة بالاستكشاف، والتي توصي المستخدم بالحسابات والمشاركات التي تهمه، وذلك استنادا لنشاطه المعتاد، بالإضافة إلى الوظائف الأساسية التي كان يوفرها الموقع سابقا.

وقالت الشركة إن موقع إنستغرام الخاص بالهاتف المحمول "هو تجربة الويب المثلى للهواتف النقالة، وتم تصميمه لمساعدة مستخدمي الموقع بغض النظر عن نوع الجهاز أو الشبكة التي يستخدمونها".

وأوضحت الشركة في تصريحات صحفية؛ أن "التحديث يهدف أساسا إلى مساعدة الشركة على جذب واستقطاب المزيد من المستخدمين في الأسواق النامية، بالإضافة إلى أنه سيكون مفيدا للمستخدمين الحاليين".

وتساعد الميزة الجديدة أصحاب الهواتف ذوات سعة التخزين المنخفضة؛ في توفير بعض المساحة التي قد يحتاجون لها عن طريق حذف التطبيق، خاصة أنه أصبح بالإمكان نشر الصور عبر الموقع مباشرة.

وعلى الرغم من أهمية هذا التحديث، إلا أنه ما زال يفتقر للعديد من مميزات التطبيق الأساسية، مثل فلاتر إنستغرام الشهيرة، بالإضافة لعدم قدرة المستخدمين على تحميل مقاطع الفيديو، كما لم يتم تحديث إصدار سطح المكتب، لكن يمكن للمستخدمين الحصول على جميع ميزات التحديث وتحميل الصور من خلال تطبيق إنستجرام الخاص بـ"ويندوز 10".

يذكر أن تقريرا صدر عن شركة "AVG" للتكنولوجيا الصيف الماضي، أشار إلى أن تطبيق إنستغرام ياتي بالمرتبة الرابعة من ناحية استنزاف طاقة البطارية بعد فيسبوك وخرائط جوجل وتطبيق الماسنجر.
التعليقات (0)