سياسة دولية

تنظيم الدولة يتبنى تفجير موكب للناتو في قلب كابول

التفجير استهدف رتلا لقوات الناتو قرب السفارة الأمريكية في كابل- أ ف ب
التفجير استهدف رتلا لقوات الناتو قرب السفارة الأمريكية في كابل- أ ف ب
تبنى تنظيم الدولة التفجير الذي نفذه أحد عناصره الانتحاريين في موكب لقوات تابعة لحلف شمال الأطلسي في العاصمة الأفغانية كابول.

وقال في بيان على وكالة أعماق للأنباء التابعة له "إن استشهاديا من الدولة الإسلامية فجر سيارته المفخخة، اليوم الأربعاء، ضد رتل للقوات الأمريكية قرب السفارة الأمريكية" في كابول.

وأضاف البيان "ثمانية جنود أمريكيين على الأقل لقوا مصرعهم نتيجة التفجير فيما أصيب آخرون".

وادى الهجوم إلى مقتل ثمانية أشخاص على الأقل وأصيب 20 آخرون غالبيتهم من المدنيين بجروح في تفجير موكب لقوات الناتو بالقرب من السفارة الأمريكية في كابول الأربعاء، حسب ما أعلن مسؤولون.


وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية نجيب دانيش أن الهجوم الذي "استهدف موكبا قوات أجنبية كان يمر في المكان" أوقع ثماني قتلى و25 جريحا "غالبيتهم من المدنيين".

وأشار مصدر أمني أفغاني إلى أن الهجوم نفذ بواسطة "سيارة مفخخة" استهدفت "موكبا أمريكيا كان يقوم بدورية بالقرب من السفارة الأمريكية والمقر العام" لقوات الحلف الأطلسي في أفغانستان.

وأشار المصدر إلى سقوط ثمانية قتلى و22 جريحا كلهم من المدنيين بينما أصيب جنديان أمريكيان بجروح طفيفة تم على إثرها إجلاؤهما من المكان.

إقرأ أيضا: سفير روسي يكشف معلومات مثيرة عن علاقة بلاده بطالبان

وأدى الانفجار ،الذي قال مسؤولون أمنيون في الموقع إنه هجوم انتحاري، إلى تدمير أو إلحاق أضرار جسمية بعدد من عربات المدنيين القريبة. ولم ترد أي معلومات فورية عن حدوث خسائر في الأرواح.

وعادة ما يكون الربيع بداية "موسم القتال"، غير أن طالبان واصلت خلال هذا شتاء حربها ضد القوات الحكومية ونفذت أعنف هجماتها في نيسان/أبريل وقد استهدف قاعدة عسكرية عند مشارف مدينة مزار شريف، كبرى مدن شمال البلاد، وأدى إلى مقتل 135 مجندا على الأقل.

وتتولى قوات الشرطة والجيش الأفغانية مهمة ضمان أمن البلاد منذ أن أنهى الحلف الأطلسي المهمة القتالية لقواته عام 2015.

وتسيطر القوات الأفغانية على أقل من 60 بالمائة من أراضي هذا البلد، ومن المتوقع أن تكون الأشهر المقبلة في غاية الصعوبة عليها.

إقرأ أيضا: هجوم كبير لطالبان يوقع أكثر من 140 قتيلا بالقوات الأفغانية
التعليقات (0)