حقوق وحريات

أمريكا: قتلنا 352 مدنيا في سوريا والعراق.. خطأ ونأسف

الأرقام الرسمية للجيش أقل كثيرا عن أرقام أوردتها جماعات أخرى
الأرقام الرسمية للجيش أقل كثيرا عن أرقام أوردتها جماعات أخرى
قال الجيش الأمريكي في بيان، الأحد، إن ما لا يقل عن 352 مدنيا، قتلوا في ضربات قادتها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة في العراق وسوريا منذ بدء عمليات التحالف في 2014.

وقالت قوة المهام المشتركة في تقييمها الشهري للقتلى المدنيين لعمليات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة، إنها لا تزال تعكف على تقييم 42 تقريرا عن سقوط قتلى مدنيين.

وأضافت أن 45 مدنيا قتلوا في الفترة بين تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 وآذار/ مارس 2017. وذكرت أن 80 قتيلا مدنيا سقطوا في الفترة من آب/ أغسطس 2014 إلى الآن، ولم يتم الإعلان عنهم من قبل. وشمل التقرير 26 قتيلا في ثلاث ضربات منفصلة في آذار/ مارس.

والأرقام الرسمية للجيش أقل كثيرا عن أرقام أوردتها جماعات أخرى. وقالت جماعة المراقبة (أيرورز) إن ما يربو على 3000 مدني قتلوا في ضربات جوية للتحالف.

وشملت الأرقام التي صدرت الأحد 14 مدنيا قتلوا في آذار/ مارس في ضربة أدت إلى انفجار ثانوي، فضلا عن عشرة مدنيين قتلوا في ضربة على أحد مقرات تنظيم الدولة في الشهر نفسه.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان: "نأسف للخسائر غير المتعمدة لأرواح المدنيين... ونعبر عن خالص تعاطفنا مع العائلات والمتضررين الآخرين من هذه الضربات".
التعليقات (1)
محمد علي
الإثنين، 01-05-2017 12:44 م
اوقفوا القتل و التشريد ،،،، سيكون الانتقام شديد