أخبار متعلقة

موغريني

موغريني ترفض التدخل العسكري في فنزويلا وتقدم "مبادرة للحل"

رفض الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، أي تدخل عسكري داخلي أو خارجي، في فنزويلا التي تشهد أزمة سياسية بين النظام الحاكم برئاسة نيكولاس مادورو، وزعيم البرلمان والمعارضة خوان غوايدو.

12-Mar-19 09:33 PM

الاتحاد الأوروبي: نريد الكشف عن المتورطين بقتل خاشقجي

طالبت مفوضة الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني، الأربعاء، بالكشف عن المتورطين في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي

31-Oct-18 06:44 PM

موغيريني: دعم الأردن ليس عملا خيريا بل استثمار بالمستقبل

أعلنت الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، دعم الاتحاد للأردن ودوره في المنطقة، إلى جانب اعتبارها القضية الفلسطينية "قضية محورية" بالنسبة لأوروبا، وذلك في زيارة لها للأردن، ولقائها وزير الخارجية الأردني.

10-Jun-18 02:19 PM

الاتحاد الأوروبي يحاول إحياء مسار التفاوض السوري برعاية أممية

سعى الاتحاد الأوروبي ، الخميس، إلى إحياء محادثات السلام السورية التي كانت تجرى برعاية الأمم المتحدة مدفوعا بالقلق من جهود روسيا لإضفاء الشرعية على تمسك حليفها الرئيس بشار الأسد بالسلطة.

15-Feb-18 08:45 PM

"ليس مفيدا" و"مظلم".. غضب دولي من قرار ترامب بشأن القدس

انتقد وزيرا الخارجية البريطاني والأسترالي ووزيرة الاتحاد الأوروبي بشدة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل"..

07-Dec-17 03:11 PM

صورة سيلفي مع موغريني تتسبب بإحراج نائب إيراني (شاهد)

تعرض نائب إيراني إلى انتقادات حادة في مواقع التواصل الاجتماعي، من الإيرانيين الغاضبين جراء تصرف مثير للجدل قام به، أثناء زيارة المسؤولة الأوروبية فيدريكا موغريني.

06-Aug-17 03:16 PM

رؤى مصر والاتحاد الأوروبي متباعدة بخصوص قطر

قالت وكالة "آكي" الإيطالية إنه ما زالت وجهات النظر متباعدة بشكل واضح بين الاتحاد الأوروبي ومصر حول الأزمة الخليجية وطريقة التعاطي معها، خاصة في شكل محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه المالية وإيواء المتشددين والمتطرفين.

26-Jul-17 06:35 AM

موغيريني في الكويت لبحث الأزمة الخليجية ودعم الوساطة

وصلت مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والسياسة الخارجية، فيديريكا موغيريني، إلى الكويت الأحد، ضمن الجهود المبذولة لإيجاد حل للأزمة الخليجية..

23-Jul-17 12:58 PM

موغيريني تعلن مؤتمرا دوليا حول سوريا في بروكسل

أعلنت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، أن الاتحاد سيستضيف في الخامس من نيسان/ أبريل في بروكسل مؤتمرا دوليا تشارك الأمم المتحدة في ترؤسه لعرض ملف المساعدات لسوريا.

07-Mar-17 12:51 AM

الاتحاد الأوروبي لا ينوي فرض عقوبات على روسيا بسبب سوريا

قالت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني الاثنين إن الاتحاد الأوروبي لا يعتزم فرض عقوبات على روسيا على خلفية النزاع في سوريا.

13-Dec-16 12:23 AM

موغريني: على الأوروبيين انتظار طلب رسمي للتدخل في ليبيا

قالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني، في مقابلة نشرتها الأحد صحيفة فرنسية، إن على الأوروبيين انتظار طلب من حكومة قائمة وشرعية في ليبيا للتدخل ضد تنظيم الدولة في هذا البلد.

21-Feb-16 05:14 AM