أخبار متعلقة

السعوديات

وفاء ومها قصة فرار جديدة لسعوديات من المملكة.. ما الأسباب؟

وفاء ومها قصة فرار جديدة لسعوديات من المملكة.. ما الأسباب؟

08-May-19 07:00 PM

الغارديان: ما دور شركات التكنولوجيا باضطهاد المرأة السعودية؟

قالت كاثرين بنيت في مقال رأي نشرته صحيفة "الغارديان"، إن تطبيق "أبشر"، الذي يسمح للرجال بمراقبة النساء وتتبع حركاتهن في السعودية، يظهر عيوب النظام فيها..

29-Apr-19 03:27 PM

أَفَشِلَ الربيعُ حقًا؟

لا يمكن إخراج الجيوش من السياسة في الوطن العربي دفعة واحدة، ولكن يمكن أن يتم ذلك بالتدريج..

14-Apr-19 03:58 PM

إندبندنت: سعوديات يرمين أطفال السفاح في الشوارع

ذكرت صحيفة "إندبندنت"، في تقرير خاص لها، أن الاطفال الذين يولدون نتيجة لعلاقة غير شرعية يتم التخلص منهم ورميهم في شوارع المدن السعودية خوفا من العقاب..

14-Apr-19 02:54 PM

الرياض تستأنف محاكمة "الناشطات" وتحظر التغطية الإعلامية

استأنفت محكمة سعودية ، الأربعاء، محاكمة ناشطات بارزات في اتهامات تتعلق بعملهن في مجال حقوق الإنسان والاتصال بصحفيين ودبلوماسيين أجانب في قضية أثارت انتقادات حادة من الغرب..

27-Mar-19 03:49 PM

بومبيو: تحدثت مع الملك سلمان عن الناشطات المعتقلات

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الاثنين إنه بحث قضية الناشطات السعوديات المعتقلات مع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده خلال لقائهما في الرياض..

14-Jan-19 01:56 PM

تركي آل الشيخ يدعو السعوديات لدعم مجال الترفيه بالمملكة

نشر رئيس الهيئة السعودية العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، طلب فيها الدعم والنصيحة لتطوير هيئة الترفيه بالمملكة..

09-Jan-19 09:55 AM

قريبا.. السعوديات بوظائف عسكرية ميدانية على الحدود

استمرارا لسياسة الانفتاح وتوسيع دائرة التوظيف أمام المرأة السعودية، اعلنت المديرية العامة لحرس الحدود فتح باب قبول وظائف نسائية عسكرية برتبة "جندي مفتشة أمنية" في عدد من المناطق عند حدود المملكة. ?

11-Jun-18 06:23 PM

هنا سيجري توقيف السعوديات بقضايا مخالفات قيادة السيارة

استكمالا لإجراءاتها الخاصة بمنح المرأة السعودية رخصة قيادة السيارات، لم تغفل السلطات أيضا ترتيب أماكن احتجازهن في الحالات التي يتعين معها توقيف السائق نتيجة الحوادث والمخالفات الجسيمة..

06-Jun-18 12:21 PM

سعوديات يطالبن بإسقاط الولاية.. هل يجدن إجابة مرة أخرى؟

طالبت عدد من الناشطات السعوديات بإسقاط الولاية عن المرأة في المملكة تزامنا مع القرارات الملكية بمنح النساء حق القيادة وحضور المباريات في الملاعب.

25-Feb-18 09:33 PM

أماكن خاصة بـ"تدخين النساء" في الملاعب تثير جدلا بالسعودية

أثارت صور تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي لأماكن التدخين خاصة بالنساء بملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة الملك عبد الله الرياضية جدلا واسعا بالسعودية.

09-Jan-18 08:23 PM

إيقاف كوميدي سعودي بسبب "إساءته" للسعوديات (فيديو)

قال المستشار والمشرف العام على الخدمات الإلكترونية والمتحدث باسم وزارة الثقافة والإعلام السعودية، هاني الغفيلي، إن السلطات السعودية أوقفت الكوميدي إبراهيم صالح، عن الظهور الإعلامي..

23-Dec-17 03:07 PM

التايمز: حملات إعلانية لجذب المرأة السعودية لشراء السيارات

نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية تقريرا لمراسلتها حانا لوسيندا سميث، تقول فيه إن شركات تصنيع السيارات الغربية بدأت تحضر للاستفادة من السوق التي ستفتح في السعودية عقب المرسوم الملكي الشهر الماضي برفع الحظر عن قيادة المرأة السعودية للسيارات..

09-Oct-17 11:51 AM

واشنطن بوست: لهذه الأسباب لن تقدم السعوديات على شراء سيارات جديدة

اعتبرت صحيفة واشنطن بوست الأميركية الخميس 29 سبتمبر/أيلول 2017، أن الأمر الملكي الذي أصدره الملك قبل أيام والذي يسمح للنساء بقيادة السيارات، لن يدفع الكثير من السيدات لشراء سيارات جديدة، كونهن يمتلكن بالأصل سيارات وإنما ما سيتغير هو أنهن سيقدن بدلاً من السائق الأجنبي.

30-Sep-17 04:43 PM

إيكونوميست: بعد السماح بقيادة المرأة هذه هي الخطوة المقبلة

رحبت مجلة "إيكونوميست" بقرار رفع الحظر عن قيادة المرأة السعودية في 26 أيلول/ سبتمبر، مع أنه "جاء متأخرا نوعا ما".

29-Sep-17 11:06 AM

"قيادة السعوديات" ترفع الطلب على السيارات 25 بالمائة

توقّع تجار وأصحاب معارض سيارات أن تشهد أسواق السيارات نموا في المبيعات يزيد على 25% مقارنة بالفترة السابقة، بسبب زيادة الإقبال على شراء السيارات من السعوديين خاصة بعد السماح للمرأة السعودية باستصدار رخصة قيادة..

28-Sep-17 03:19 PM

خبر عاجل