أخبار متعلقة

سكريات

علامات خفية تشير إلى تناولك الكثير من الأطعمة المصنعة

استعرضت مجلة "إيت ذيس نوت ذات" الأمريكية، عددا من العلامات التي تدل على أنك تتناول الكثير من الأطعمة المصنعة.

22-May-20 06:59 PM

هل يمكن أن يسبب السكر والخبز الأبيض الأرق للنساء؟

كشفت دراسة جديدة عن يوميات الطعام التي تم الإحتفاظ بها لأكر من 50 ألف امرأة في منتصف الستينات من القرن الماضي أن الحبوب المصنعة والسكر مرتبطان بحالة الأرق ليلاً.

31-Dec-19 01:20 PM

علماء يكتشفون طريقة لمنع الرغبة بتناول السكر

لطالما ارتبطت المتعة والسكر ببعضهما البعض منذ وقت طويل، حيث كشف العلماء الذين يدرسون أدمغة الفئران في دراسة جديدة عن السبب، هناك مسارات في الدماغ تؤدي إلى النظر إلى الأطعمة السكرية على أنها لطيفة والأطعمة المرة على أنها سيئة.

22-Jul-18 11:01 PM

دراسة: لا فرق بين تقليص السكر أو الدهون بخصوص التنحيف

غالبا ما تتركز النصائح الغذائية للراغبين في فقدان الوزن على تخفيف استهلاك السكريات أو الدهنيات، لكن أي خيار هو الأنسب؟ أظهرت دراسة حديثة أن أيا من هذين النظامين ليس له أفضلية على الآخر.

21-Feb-18 08:43 PM

"الإسبانيول": ست أساطير عن الفاكهة توقف عن تصديقها

نشرت صحيفة "الإسبانيول" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن جملة من الأساطير والمعتقدات الخاطئة حول الفاكهة، التي يجب التوقف عن تصديقها خاصة وأنها لا تمت للواقع بصلة.

10-Feb-18 08:44 PM

السكريات والشوكولاتة تؤثر سلبا على الصحة الجنسية

نشرت صحيفة "أ خبر" التركية، تقريرا حول المخاطر التي من شأنها أن تنتج عن السكريات والشوكولاتة، وخاصة على الرجال، بعدما حذر الخبراء من تداعياتها السلبية على الخصيتين وإنتاج الحيوانات المنوية لديهم..

04-Feb-17 10:50 AM

الصودا تسبب مخاطر التعرض للأزمات القلبية

أشارت نتائج دراسة بالسويد إلى أن الرجال الذين يتعاطون يوميا كأسين أو أكثر من الصودا أكثر عرضة للإصابة بالأزمات القلبية..

04-Nov-15 03:03 PM

ماذا يحدث لجسمك لو ابتعدت عن شرب الكولا؟

يلجأ البعض لتناول "الكولا لايت" وغيرها من المشروبات الغازية ذات النكهات المختلفة للاعتقاد بأنها صحية، ولكن يبدو أن الحقيقة مختلفة تماما، فبالرغم من أن الأبحاث المتعلقة بالمشروبات الغازية لم تنته بعد، إلا أن هناك أدلة كثيرة على أن هذه المشروبات مضرة بالصحة.

13-Sep-15 08:42 PM