أخبار متعلقة

المهندس

نشطاء يستذكرون استشهاد يحيى عياش: المهندس الذي أرعب الاحتلال (شاهد)

حلت اليوم الذكرى الـ27 لاستشهاد المهندس يحيى عياش، أحد أبرز قادة كتائب الشهيد عز الدين القسام، في فلسطين

05-Jan-24 05:15 PM

3 سنوات على اغتيال سليماني والمهندس.. حداد عراقي و51 هدفا للانتقام

منذ اليوم الأول لاغتيال سليماني، فإن طهران والفصائل الشيعية المدعومة إيرانيا، سارعت إلى تهديد الولايات المتحدة بالانتقام..

03-Jan-23 03:28 PM

مطار بغداد يضاء بالشموع في ذكرى اغتيال سليماني والمهندس

أقامت مليشيات الحشد الشعبي فعالية إضاءة شموع في مطار بغداد الدولي، تزامنا مع الذكرى الثانية لاغتيال قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس.

02-Jan-22 08:27 PM

لجنة عراقية إيرانية تستمر بالتحقيق باغتيال سليماني والمهندس

قال مجلس القضاء الأعلى العراقي، إن اللجنة العراقية الإيرانية للتحقيق بحادث اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني السابق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبي مهدي المهندس، أصدرت بيانا أكدت فيه استمرار التحقيق..

26-Nov-21 08:44 AM

مذكرة توقيف عراقية ضد ترامب بتهم اغتيال سليماني والمهندس

أصدرت محكمة عراقية الخميس مذكرة توقيف بحق الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب في إطار التحقيق حول اغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس الإيراني السابق، قاسم سليماني بضربة أميركية العام الماضي في بغداد.

07-Jan-21 01:58 PM

مسؤول أمني إسرائيلي يتحدث عن اغتيال "عياش" قبل 25 عاما

كشف مسؤول أمني إسرائيلي كبير، ما زعم أنها "تفاصيل عملية الاغتيال التي قادها قبل 25 عاما ضد مهندس حماس يحيى عياش في غزة، وتحديدا في الخامس من كانون الثاني/ يناير 1996"..

06-Jan-21 05:39 AM

إيران تصمم سفينتين باسم سليماني والمهندس

كشفت إيران عن تصميم سفينتين حربيتين كبيرتين، واحدة باسم قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني والأخرى باسم أبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي العراقي السابق.

28-May-20 01:18 PM

إيران تنشر كتابا باللغة العربية عن سليماني والمهندس

نشرت إيرن كتابا باللغة العربية عن قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، اللذين قتلا بغارة أمريكية في العراق.

02-May-20 05:12 PM

حزب الله العراقي: أدلة على تورط مسؤولين بقتل سليماني والمهندس

كشفت كتائب حزب الله في العراق عن تورط مسؤولين رفيعين في الدولة، في عملية اغتيال قائد فيلق القدس بحرس الثورة الإيراني، قاسم سليماني، ونائب قائد الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس.

04-Mar-20 07:51 PM

من هو "أبو فدك" خليفة "المهندس" بقيادة أركان الحشد؟

انتخبت قوات الحشد الشعبي في العراق، مؤخرا، عبد العزيز المحمداوي، المكنى بـ"أبي فدك"، رئيسا لأركان هذه القوات، خلفا لأبي مهدي المهندس، الذي اغتيل مع الجنرال الإيراني قاسم سليماني، مطلع العام الجاري..

24-Feb-20 10:01 AM

هيئة الحشد الشعبي بالعراق تتفق على خليفة "المهندس" (صور)

أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقية الخميس، عن هوية الشخص الذي سيخلف أبو مهدي المهندس في منصبه، والذي اغتالته الولايات المتحدة برفقة قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.

21-Feb-20 09:48 AM

فيديو نادر لسليماني بحديقة منزل "المهندس".. هذا ما كان يفعله

تداولت حسابات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الأحد، مقطع فيديو يظهر فيه الجنرال الإيراني، قاسم سليماني، في حديقة منزل "أبو مهدي المهندس"، الذي اغتيل معه في العراق مطلع كانون الثاني/ نياير الماضي..

16-Feb-20 07:57 PM

"النجباء" العراقية: بدأ العد التنازلي للرد على الاحتلال الأمريكي

أعلنت حركة "النجباء" العراقية، السبت، بدء "العد التنازلي" للرد على القوات الأمريكية، التي وصفتها بـ"المحتلة"..

15-Feb-20 05:20 PM

الخزعلي: خيار الرد العسكري على القوات الأمريكية قائم

قال الأمين العام ـحركة عصائب أهل الحق العراقية، قيس الخزعلي، إن خيار الرد العسكري على القوات العسكرية الأمريكية في العراق لا يزال قائما، بعد اغتيال سليماني والمهندس..

09-Feb-20 09:25 AM

فورين أفيرز: كيف تهدد غارات ترامب بقلب نظام العراق السياسي؟

نشر موقع مجلة "فورين أفيرز" مقالا للزميل في المعهد الملكي للشؤون الدولية (تشاتام هاوس) ريناد منصور، يحذر فيه من أثر الغارات الأمريكية في العراق على السياسة العراقية، قائلا إن اغتيال قاسم سليماني يضعف من الدفع باتجاه الإصلاح الديمقراطي في البلاد.

29-Jan-20 09:58 PM

FT: ما تأثير اغتيال المهندس على الجماعات الشيعية بالعراق؟

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" تقريرا لمراسلتها في بيروت تشولي كورنيش، تقول فيه إن العراق يدخل مستقبلا غامضا في وقت تهدد فيه المليشيات الشيعية الموالية لإيران بالانتقام لواحد من قادتها الذي اغتالته الولايات المتحدة إلى جانب قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، يوم 3 كانون الثاني/ يناير..

16-Jan-20 11:48 AM