أخبار متعلقة

لييبا

MEE: هكذا يدعم لودريان واستخبارات فرنسا حفتر في ليبيا

نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني في نسخته الفرنسية تقريرا تحدث فيه عن التصريحات الأخيرة التي هاجم فيها الرئيس الفرنسي، تركيا، الداعمة لحكومة الوفاق الوطني..

28-Jun-20 09:57 AM

"الوفاق الليبية" تنفي إسقاط طائرة تابعة لها من قبل قوات حفتر

نفت حكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها دوليا،ما تداولته وسائل إعلام بشأن سقوط طائرة عسكرية تابعة لقواتها، خلال تصديها لمنع اقتحام قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر للعاصمة الليبية طرابلس..

23-Apr-19 02:48 PM

تأجيل انتخابات ليبيا.. هل نجحت إيطاليا وفشلت باريس؟

طرحت تصريحات المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة حول تأجيل الانتخابات الليبية عن موعدها المقرر، تساؤلات عدة حول مدى تأثير ذلك على اتفاق "باريس" الذي حدد كانون أول/ ديسمبر المقبل موعدا للانتخابات، وفيما إذا نجحت إيطاليا في أهدافها وأجلت العملية الانتخابية.

30-Sep-18 06:08 PM

لماذا سلّم حفتر حقول وموانئ النفط لمؤسسة طرابلس؟

في خطوة متوقعة سلم اللواء المتقاعد خليفة حفتر حقول وموانئ النفط شرق ليبيا، إلى المؤسسة الوطنية التابعة لمجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، آمرا قواته بفتح الموانئ أمام دخول البواخر لاستئناف عمليات التصدير.

11-Jul-18 05:15 PM

أماكن قد يلجأ إليها البغدادي حال فقدانه الموصل والرقة

مع دخول معركة استعادة الساحل الأيمن من الموصل العراقية حيز التنفيذ، وما تلاها من تصريحات تركية عن أن وجهة عمليات "درع الفرات" ستكون مدينة الرقة السورية، فإن السؤال الملح هو إلى أين سيلجأ زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي بعد ذلك.

20-Feb-17 08:10 PM

القوّة العربية المشتركة.. آمال وتحديات!

مصطلحات متعدّدة (احتجاج، عصيان، تمرّد، انقلاب)، تقع أغلبها تحت مسمى إرهاب، وخاصةً منذ بدايتها، أو إذا ما تم إفشالها، وهي تعبّر عن حالة آنيّة ناتجة عن سياسة ما، أو عن حالة متأصلة ناتجة عن ثقافات وأفكار يرغب أصحابها في بسطها على الواقع، وهي موجودة منذ الأزل، وستظل قائمة على مدار الأمد.

24-May-15 02:24 AM

خبر عاجل