أخبار متعلقة

الاتحاد العام للشغل

ارتفاع معدل البطالة بتونس.. والحكومة تغازل "اتحاد الشغل"

أعلن المعهد الوطني للإحصاء في تونس، ارتفاع معدل البطالة في البلاد إلى 18.4%، بواقع 762.6 ألف عاطل عن العمل من مجموع السكان.

16-Nov-21 03:11 PM

أكبر نقابة عمالية بتونس تعلن الإضراب بعد فشل الحوار مع الحكومة

أعلن "الاتحاد العام التونسي للشغل" (أكبر نقابة عمالية في تونس)، مساء الثلاثاء، "فشل" جلسة الحوار التي انعقدت، أمس الاثنين، مع الحكومة للتوصل إلى اتفاق بشأن زيادة أجور موظفي الدولة، مؤكدًا أنه سيخوض الإضراب العام الخميس.

16-Jan-19 03:25 AM

اتحاد الشغل بتونس يحشد للإضراب والحكومة تحبس أنفاسها

في خطوة تصعيدية ضد حكومة يوسف الشاهد، أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل عن توجيه برقية تنبيه بتنفيذ إضراب عام يشمل 142 مؤسسة عمومية، في 24 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وسط مخاوف مراقبين وخبراء اقتصاد، من تداعيات الإضراب على الوضع الاقتصادي والمالي المنهك أصلا.

14-Oct-18 11:08 PM

إضراب عام بالقطاع الحكومي التونسي 24 أكتوبر و22 نوفمبر

قرّر الاتحاد العام التونسي للشغل (أكبر منظمة نقابية عمالية بالبلاد)، مساء الخميس، خوض إضراب في القطاع العام (الحكومي) يومي 24 تشرين الأول/ أكتوبر و22 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبلين، احتجاجا على "تدهور القدرة الشرائية للعمال، واستفحال الأزمة السياسية" في البلاد.

21-Sep-18 01:10 AM

اتحاد الشغل بتونس يلوح بالإضراب وتحذيرات من انفجار اجتماعي

أثار تلويح الاتحاد العام التونسي للشغل، بإقرار مبدأ الإضراب العام بالقطاع العمومي، المخاوف من وصول الصراع بين أكبر منظمة عمالية وحكومة يوسف الشاهد إلى مستويات خطرة تنذر بانفجار اجتماعي وشيك، في ظل وضع اقتصادي منهك أصلا.

09-Sep-18 02:14 AM

اتحاد تونسي يتهم الحكومة بعدم قدرتها على إدارة ملف الاقتصاد

دعا الاتحاد العام التونسي للشغل، وهو أكبر منظمة نقابيّة، إلى الإسراع بتغيير الحكومة، وتكليف رئيس جديد لها؛ بهدف "إنقاذ البلاد" من الوضع الصعب الذي تمر به.

15-Jun-18 03:22 AM

باتت بحكم "تصريف الأعمال"..هل تعيش حكومة تونس آخر أيامها؟

تعيش حكومة رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد أسوأ أيامها، في ظل إجماع جميع الأطراف السياسية الموقعة على "وثيقة قرطاج" -خارطة طريق سياسية انبثقت عنها حكومة الشاهد- بفشلها في إدارة الأزمات الاقتصادية والاجتماعية الخانقة التي تعيشها البلاد.

15-Mar-18 03:52 AM

هل يتجدد الصدام بين الحكومة واتحاد الشغل في تونس؟

قال عبيد البريكي عضو المكتب التنفيذي الأسبق للإتحاد العام التونسي للشغل ووزير الوظيفة العمومية والحوكمة المُقال، السبت، إنه تفاجأ بالتعديل الوزاري الذي باشره رئيس الحكومة يوسف الشاهد، مشيرا إلى أن الأخير اتصل به، ولم يُعلمه بأي تعديل

25-Feb-17 09:42 PM

مفاوضات حاسمة بين حكومة تونس والنقابات حول تجميد الأجور

انطلقت جولة جديدة من المفاوضات بين الحكومة التونسية ونقابة الاتحاد التونسي للشغل، وذلك بهدف الوصول على حل وسط بين الطرفين حول حزمة الإجراءات ذات الطابع المتقشف التي تعتزم اتخاذها وعلى رأسها تجميد أجور الموظفين.

10-Oct-16 05:30 PM

في الإرهاب النقابي

"الدولة التونسية" ـ إن صحت التسمية بعد سنوات القمع والنهب وتجريف الوعي ـ تقع اليوم فريسة كل أنواع الإرهاب بتجلياته المختلفة، من الإرهاب الأفقي إلى الإرهاب العمودي، ومن الإرهاب الهندسي إلى الإرهاب الوظيفي، ومن إرهاب الدولة إلى إرهاب الجماعات المسلحة..

30-Apr-15 10:28 AM