أخبار متعلقة

ثورة الياسمين

ماذا قال المرزوقي بذكرى ثورة تونس.. من معها ومن حاربها؟

اعتبر الرئيس التونسي السابق، المنصف المرزوقي، أن ثورة بلاده حققت 50 بالمائة من أهدافها، مشيرا إلى أن تركيا وقطر ساعدتا تونس في كفاحها ضد الإرهاب.

14-Jan-19 11:41 PM

بعد 7 سنوات على اندلاعها.. عربي21 ترصد مواقف رموز ثورة تونس

يحيي التونسيون اليوم الذكرى السابعة لسقوط نظام الرئيس المخلوع بن علي، وهروبه إلى السعودية في 14 كانون الثاني/ يناير 2011، وسط أزمة اقتصادية خانقة، واحتجاجات ضد غلاء الأسعار، وتبادل اتهامات بين المعارضة وأحزاب الحكم.

14-Jan-18 02:30 AM

لماذا ثار شعب تونس ضد حكومة بلاده قبل ذكرى ثورة الياسمين؟

نشرت صحيفة "فيلت" الألمانية تقريرا تحدثت فيه عن الحركات الاحتجاجية التونسية، فبعد مرور سبع سنوات على ثورة الياسمين، ظلت الآفاق مسدودة في وجه الشعب التونسي، مما أثار مشاعر الاحتقان والاستياء.

13-Jan-18 08:25 PM

تونسيون يهاجمون إعلامية لبنانية سخرت من "ثورة الياسمين"

هاجم نشطاء تونسيون على مواقع التواصل الاجتماعي، الإعلامية اللبنانية بقناة "العربية" نجوى قاسم، بسبب سخريتها من الثورة التونسية في ذكراها السابعة والاحتجاجات الجارية في تونس.

11-Jan-18 04:48 PM

مراقبون: غياب الإرادة وراء عدم نشر أسماء شهداء ثورة الياسمين

أرجع مراقبون عدم نشر السلطة السياسية بتونس قائمة رسمية بأسماء شهداء "ثورة الياسمين"، إلى غياب الإرادة السياسية لدى الحكومات المتعاقبة منذ 14 كانون الثاني/ يناير 2011، رغم انتهاء أعمال اللجنة المُكلّفة بهذا الملف منذ أكثر من سنة.

16-Jan-17 02:28 AM

ماذا حققت مصر وتونس اقتصاديا من وعود "الربيع العربي" ؟

بحلول 14 كانون الثاني/ يناير 2017 تحتفل تونس بمرور ست سنوات على بلوغ "ثورة الياسمين" ثمارها، بإطاحة الرئيس السابق..

24-Dec-16 06:33 PM

ما التحديات التي تواجه الديمقراطية التونسية؟

هزت المدن التونسية في الأيام الماضية موجة احتجاجية بدأت من مدينة القصرين في الوسط التونسي ومنها امتدت إلى مدن أخرى حول أنحاء البلاد، وكان المطلب المشترك بينها المطالبة بتوفير الشغل وتحسين ظروف العيش. تحدث هذه الاضطرابات بعد أيام قليلة من الاحتفال بنيل تونس جائزة نوبل للسلام في النرويج على خلفية نجاح

25-Jan-16 05:45 PM

كيف نفهم الاحتجاجات الأخيرة في تونس؟

تشهد تونس منذ أيام موجة من الاحتجاجات انطلقت من محافظة القصرين على خلفية موت الشاب رضا اليحياوي احتجاجا على إسقاط اسمه من قائمة المعنيين بالتوظيف لدواعي اجتماعية، لتنتشر في مختلف المناطق وصولا للعاصمة. ورغم أن هذه الحراك الاجتماعي لا يعد مفاجئا باعتبار ما كشفته نتائج سبر الآراء المختلفة عن ارتفاع نس

23-Jan-16 07:18 PM

في ذكرى" ثورة الياسمين".. كيف هي تونس بعد خمس سنوات؟

لاشك أن النخبة السياسية القائدة لتونس اليوم ليست على قدر عال من التماسك والتجانس، والاستعداد للوفاء لشعارات "ثورة الياسمين"، كما أنها تعيش تجاذبات داخلية وبينية في الآن معا..

18-Jan-16 11:13 AM

محكمة تونسية ترفض إيقاف تنفيذ مصادرة أملاك بن علي وعائلته

رفضت المحكمة الإدارية بتونس مؤخرا المطالب التي تقدم بها محامو بلحسن الطرابلسي صهر الرئيس السابق من أجل إيقاف تنفيذ قرارات لجنة المصادرة المتعلقة بمصادرة أملاك بالرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بنعلي وعائلته، وذلك لاستئناف الحكم الابتدائي بالغاء مرسوم المصادرة.

18-Aug-15 10:41 PM

الثورة التونسية وبورقيبة (ج1)

رغم وفاته مند سنين عديدة ورغم انهيار النموذج المجتمعي الذي ارسي دعائمه بفعل ثورة الرابع عشر من جانفي هناك في تونس من يريد ارجاع بورقيبة الي الحياة العامة واقحامه في المشهد السياسي التونسي.

09-Aug-15 06:52 PM

تونس.. الحمامة المطوّقة

تونس مسقط رأس ربيع العرب وشرارة التغيير التي عصفت بقلب المنطقة العربية ولا تزال. تونس ثورة سلمية راقية واجهت فيها الجماهير بصدورها العارية وبحناجرها التي لا تلين آلة الموت الدموية لواحد من أشرس أنظمة..

09-Jul-15 08:22 AM

مصر تستعيد قمرها الصناعي "إيجبت سات2"

قطعت الحكومة المصرية الشك باليقين في قضية فقدان الاتصال بالقمر الصناعي "إيجبت سات 2"، بعد تضارب التقارير حول مصير القمر الذي أطلق للفضاء قبل عام واحد

27-Apr-15 07:46 PM

جدل في تونس بسبب عودة بوليس بن علي إلى الواجهة

فجرت عودة مجموعة من الرموز الأمنية المحسوبة على نظام بن علي للواجهة، بعد ضمهم لـ"مجلس حكماء المؤسسة الأمنية"، جدلاً واسعا في الشارع السياسي والحقوقي التونسي.

27-Apr-15 07:34 PM

خبر عاجل