أخبار متعلقة

المسؤولية

ميزان العدل الإلهي وقانون التاريخ

بحري العرفاوي يكتب: المشاريع البشرية التي لا تمتلك مقومات التأسيس إنما تكون وتستمر طالما ظل الحق غائبا، وهي إذا ما توفرت شروط قيام الحق تزول آليا ولا تملك مقومات عودتها، فمن عجز عن الاستمرار إنما هو عن العود أعجز..

25-Sep-23 12:15 PM

الإنسان في القرآن (24): تحرير الإنسان من الجبريَّةِ والعجز

أحمد أبو ارتيمة يكتب: القرآن يعزِّز سلطة الإنسان ويعطيه القدرة على تغييرِ أقدارِه حين يذكِّره بأن هذا التغيُّر في الواقعِ الخارجيِّ هو مرآةٌ عاكسةٌ لتغيُّرٍ أحدثه الإنسان داخلَ نفسِه، وهذا يعني أن الإنسان قادرٌ على تغييرِ أقدارِه إذا غيَّر ما في نفسِه من نيَّاتٍ ومقاصدَ وأحوالٍ

06-Sep-23 03:15 PM

الإنسان في القرآن.. معنى الاستغفار (15)

أحمد أبو ارتيمة يكتب: الاستغفار يحرِّرُ النفس من عقدة الاضطهادِ، فالإنسان إذا عاش مشحوناً بمشاعر الاضطهاد من الآخرين وأنَّه ضحيَّةٌ فإنَّه سيتشرب طاقةً سلبيَّةً مدمِّرةً وستكون علاقته مع الحياة علاقة عداءٍ وسخطٍ وكراهيةٍ وهو ما سيفتك به ويدمِّر قواه

22-Mar-23 07:00 PM

حرية التعبير في تونس: هل أصبحت مهددة؟

ما يجعلنا نثير سؤال الحرية اليوم هو ما يحدث من حين لآخر من اعتقال بعض المدونين بتهمة الثلب والتعرض بفعل موحش لرمز من رموز الدولة..

27-Apr-20 06:10 AM

ابن سلمان يقر بمسؤوليته عن جريمة خاشقجي.. ويدافع عن نفسه

أقر ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بمسؤوليته الكاملة عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، نافيا بالوقت ذاته علمه بجريمة القتل.

30-Sep-19 06:29 AM

لندن عن هجمات أرامكو: ندرسها بعناية قبل تحميل أحد المسؤولية

قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب الأحد، إن "بلاده تدرس بعناية معلومات بشأن هجمات معملي أرامكو بالسعودية"..

22-Sep-19 09:35 AM

المسؤولية الأخلاقية تصنع التغيير

المسؤولية الأخلاقية تصنع التغيير

16-Nov-18 04:03 PM

الحسيني: حمّلنا المسؤولية لمرسي فلم لا يتحملها السيسي؟ (فيديو)

أكد الإعلامي المصري يوسف الحسيني المؤيد للانقلاب، أنه يجب تحميل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي جميع أعباء ومسؤوليات البلاد خصوصا بعد "تحميل جميع الإعلاميين والكتاب المسؤولية لمحمد مرسي سابقا".

23-Apr-15 04:43 AM