أخبار متعلقة

فنانون

1300 فنان في بريطانيا يتهمون مؤسسات غربية بقمع الأصوات الداعمة لفلسطين

أطلق أكثر من ألف فنان رسالة إلى قطاع الفنون والثقافة، اتهموا فيها المؤسسات الثقافية عبر الدول الغربية ب قمع وإسكات ووصم الأصوات والمنظورات الفلسطينية و استهداف وتهديد سبل عيش الفنانين والعاملين في الفنون الذين يعبرون عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية.

30-Nov-23 05:52 PM

لماذا تباينت مواقف الممثلين المصريين من حرب غزة؟.. "حضر الرز وغابت التعليمات"

تبيانت ردود فعل الفنانين المصريين تجاه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فيما رصد تفاعل ضعيف من قبل الفنانين مع العدوان على عكس ما كان يحصل في عهد حسني مبارك..

08-Nov-23 07:42 AM

فنانون مصريون يتضامنون مع غزة.. "تسقط تسقط إسرائيل" (فيديو)

نفذ فنانون مصريون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وضد مجازر الاحتلال في قطاع غزة.

20-Oct-23 12:46 AM

أيقونات فنية تشكيلية وموسيقية فلسطينية رسخت الهوية الوطنية

رسخ العديد من اللاجئين الفلسطينيين هويتهم الوطنية الفلسطينية بالفن التشكيلي والموسيقى والتلحين.. ومن بين هؤلاء الراحل محمد الوهيبي ومتولي أبو ناصر وفؤاد الموعد الذين ترعرعوا في حنايا المخيمات الفلسطينية في سوريا، لتبقى عيونهم شاخصة باتجاه وطنهم الوحيد فلسطين..

22-Aug-23 10:59 AM

نجوم مصريون يحتفلون بتخرج أبنائهم من الجامعة الأمريكية (شاهد)

أقيم احتفال السبت لتخريج دفعة من طلاب الجامعة الأمريكية بحضور لافت من نجوم الفن.

19-Feb-23 10:25 PM

رسالة الفن

الفنان الحق هو ضمير أمته الحي الذي يغني حريتها وينشد عزتها. هو من يربط مجده الفني بمجد أمته وعزتها. هو يسخر جمال موهبته في نشدان الخير والحق للإنسانية. وغير ذلك لا يعدو أن يكون الفن تهريجاً وارتزاقا وقبحاً مهما تلبس بلبوس الفن والجمال..

20-Nov-21 12:47 PM

أجور الفنانين وانتقالات اللاعبين بزمن كورونا تستفز المصريين

مع ما نتج عن انتشار فيروس كورونا في أرجاء العالم من أزمة مالية، وتراجع في دخول الدول والأفراد، وخفض لأجور الكثيرين، إلا أنه لا يبدو أن الجائحة العالمية أثرت على أجور كبار الفنانين المصريين عن المسلسلات الرمضانية.

09-Apr-20 10:28 PM

فنانون دعموا ثورة لبنان ورفضوا تظاهرات مصر.. لماذا؟

قوبل دور الفنانين اللبنانيين في دعم ثورة الشعب اللبناني على مدار الأيام الخمسة الماضية بإشادة واسعة في الأوسطات المصرية والعربية؛ إلا أن تلك الإشادة قابلتها حالة استياء من مواقف بعض الفنانيين اللبنانيين..

21-Oct-19 07:30 PM

غياب لمشاهير المغرب..وفنانون عرب يواسون في فاجعة القطار

عبّر عدد من مشاهير الفن العرب عن تضامنهم ومواساتهم لأسر ضحايا فاجعة انقلاب قطار بالمغرب، في الوقت الذي تجاهل فيه مجموعة من المشاهير المغاربة الحديث عن الفاجعة الأمر الذي جرّ عليهم انتقادات شديدة في صفوف نشطاء شبكات التواصل.

18-Oct-18 08:37 PM

هكذا أدلى مشاهير وفنانون أتراك بأصواتهم يوم الاقتراع (صور)

مع انطلاق الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية، الأحد، أدلى فنانون ومشاهير أتراك بأصواتهم منذ الساعات الأولى لبدء العملية الانتخابية، حيث دعوا المواطنين إلى الخروج والمشاركة.

24-Jun-18 04:46 PM

رسائل ملكية وقّعها محمد السادس وُجّهت لفنانين.. لماذا؟ (صور)

بعث العاهل المغربي، محمد السادس، خلال شهر أيار/ مايو الجاري، رسائل ملكية لعدد من الفنانين المغاربة الذين غنوا له وأعربوا عن فرحتهم بنجاح العملية الجراحية التي قام بها على مستوى القلب بإحدى المصحات الفرنسية، وعودته إلى بلاده سالما.

26-May-18 06:36 PM

فنانون ودعاة ينضمون إلى حملة المقاطعة بالمغرب (شاهد)

تستمر حملة المقاطعة التي دعا إليها نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي بالمغرب في الاتساع، بعد اليوم السابع من انطلاقها، وذلك بانضمام عدد من الفنانين والإعلاميين والدعاة إليها، مطالبين الحكومة بتحمل مسؤوليتها ومراقبة أسعار المنتجات الاستهلاكية التي ارتفعت دون مراعاة القدرة الشرائية للمواطنين.

26-Apr-18 09:35 PM

هكذا سقط فنانون خليجيون في فخ التحريض على قطر

الأزمة الخليجية دفعت عديد الأطراف للتدخل فيها، خلال فترة وجيزة، بما في ذلك الفنانون، وهو ما أثار جدلا كبيرا بين مؤيد ورافض لمواقفهم..

19-Jul-17 01:26 PM

150 شخصية فنية مصرية تدعو للتظاهر رفضا للتنازل عن الجزر

دعت 150 شخصية فنية مصرية جموع الشعب المصري للاحتجاج على ما وصفوه بالتنازل غير القانوني وغير الدستوري عن جزيرتي تيران وصنافير بكل الوسائل السلمية والقانونية، متعهدين بأن يكونوا في مقدمة هذا الاحتجاج.

16-Jun-17 12:36 AM

السينما الأمريكية تدخل على خط معارضة ترامب

أعربت نقابتان نافذتان في أوساط السينما الأمريكية، أمس الثلاثاء، عن معارضتهما قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منع رعايا سبع دول ذات غالبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة موقتا.

01-Feb-17 05:47 PM

"عمليات إسرائيل السوداء" ضد الحكومات الأجنبية لا أخلاقية وتنم عن حالة من جنون الارتياب

يهيمن على الحكومة الإسرائيلية اعتقاد بأن "العالم كله ضدنا". إلا أن السماح لأشخاص مثل شاي موسات بالتخطيط لتلطيخ سمعة السياسيين الأجانب من شأنه أن يأتي بنتائج عكسية.

10-Jan-17 09:14 PM