أخبار متعلقة

قاعدة العند

انسحاب سعودي من معسكرات بالمهرة.. وهجوم دموي بـ"العند"

كشف مصدر يمني مطلع، الأحد، أن السعودية بدأت في سحب قواتها من معسكرات كانت تتمركز فيها في محافظة المهرة، شرق البلاد، بالتزامن مع سقوط أكثر من 30 قتيلا وجرح العشرات، في هجوم مساء الأحد على قاعدة "العند" في محافظة لحج..

30-Aug-21 08:30 AM

أنباء عن انسحاب إماراتي وسوداني من أكبر قاعدة عسكرية باليمن

أفاد موقع "روسيا اليوم"، صباح الأربعاء، بأن قوات إماراتية وسودانية، انسحبت من قاعدة العند الجوية، التي تعد الأكبر في اليمن، وتقع في محافظة لحج الجنوبية، على بعد 60 كيلومترا شمالي عدن..

09-Oct-19 06:19 AM

وزير حوثي يعلق على هجوم قاعدة "العند" ما علاقة "الانتقالي"؟

نشر وزير في حكومة "الإنقاذ" الحوثية، غير المعترف بها في صنعاء، تغريدة مثيرة، عن استهداف قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج (جنوب اليمن)، الخميس.

10-Jan-19 11:38 PM

الحوثيون يتقدمون باتجاه أكبر قاعدة عسكرية في اليمن

سيطر الحوثيون، الثلاثاء، على جبل "جالس" الاستراتيجي، الواقع في بلدة القبيطة بمحافظة لحج جنوبي اليمن، بعد معارك عنيفة مع قوات المقاومة الشعبية منذ أيام، وهو ما يمكنهم من وضع قاعدة العند الجوية تحت خطوط نيران مسلحيهم والقوات الموالية لهم.

22-Jun-16 01:43 AM

تقدم نوعي للحوثيين نحو بلدة كرش القريبة من قاعدة العند

أحرز الحوثيون وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، تقدما نوعيا، بعد قتال شرس، مع مسلحي المقاومة الشعبية المؤيدة للشرعية في بلدة كرش بمحافظة لحج جنوبي اليمن..

03-Jan-16 09:17 PM

العثور على مقاتلة عسكرية دفنها الحوثيون في قاعدة العند

عثرت قوات المقاومة والجيش اليمني المؤيد للشرعية، الثلاثاء،على مقاتلة عسكرية، مدفونة تحت رمال قاعدة العند الإستراتيجية، في محافظة لحج (جنوبي اليمن).

15-Sep-15 10:59 PM

ماذا تعني سيطرة المقاومة الشعبية على قاعدة العند؟

أنبأت سيطرة المقاومة الشعبية، الاثنين، مدعومة بقوات الجيش الوطني على قاعدة العند الجوية أكبر قواعد البلاد العسكرية، عن تحول استراتيجي في مجرى الصراع في اليمن..

04-Aug-15 01:21 PM

قاعدة العند الجوية.. القاعدة الأسطورة (بروفايل)

قاعدة العند أو "القاعدة الأسطورية" كما كان يطلق عليها تعد أكبر قاعدة جوية عسكرية في اليمن، وتقع في العند بمحافظة لحج، على بعد 60 كيلومترا (37 ميلا) شمالي عدن..

04-Aug-15 01:09 PM

المقاومة الشعبية تسيطر بشكل كامل على قاعدة العند

سيطرت المقاومة الشعبية في اليمن بشكل كامل على قاعدة العند الجوية من قبضة المتمردين الحوثيين بعد قتال عنيف قتل فيه العشرات أو أُسروا، كما استطاعت الدخول إلى معسكر اللواء الخامس بمحافظة لحج.

03-Aug-15 02:39 PM

"الأباتشي" السعودية تقصف الحوثيين لأول مرة (فيديو)

قصف طيران الأباتشي التابع للسعودية لأول مرة مواقع للحوثيين وقوات المخلوع علي عبدالله صالح داخل قاعدة عسكرية داخل العمق اليمني، تزامنا مع تقدم للمقاومة الشعبية في تعز.

23-Jul-15 08:53 PM

طائرات تحالف الحزم تواصل قصفها جنوب ووسط اليمن

ارتفعت وتيرة قصف التحالف العربي الإسلامي الذي تقوده السعودية على جماعة الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي صالح في اليمن، وتركزت في مناطق الوسط، فيما شهدت قاعدة العند في الجنوب قصفا شرسا عده مراقبون الأشد منذ بدء الحملة..

08-Apr-15 12:10 PM