أخبار متعلقة

الحديد والصلب

مصنع الحديد والصلب بحلوان.. للبيع مآرب آخرى

المزيد من التساؤلات بشأن بيع هذا الصرح؛ الذي أقيم في عام 1954/1955م ليمثل قلعة صناعية مصرية تلبي احتياجات المصريين وتبرز اعتمادهم على أنفسهم في صناعة متعددة الاستخدامات المدنية والحربية

27-Jan-21 02:34 AM

غموض حول أسباب تصفية أكبر شركة حديد حكومية مصرية

لم يكن الأمر مفاجئا لبعض المتابعين لبرنامج الخصخصة المصري، بصدور قرار الجمعية العمومية غير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، في الحادي عشر من شهر كانون الثاني/ يناير الحالي بتصفية الشركة بعد 63 عاما من بداية نشاطها، حيث جرت مسبقا بعض الشواهد التي دفعت لتوقع مثل هذا القرار

17-Jan-21 06:50 PM

تساؤلات عن الأسباب الحقيقية لتصفية "الحديد والصلب" بمصر؟

صدمة واسعة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، عقب تداول قرار مفاجيء ببيع مصنع الحديد والصلب والمقام منذ 67 عامًا.

14-Jan-21 12:26 AM

تصفية "الحديد والصلب" المصرية وتسريح 7 آلاف من عمالها

سرحت شركة الحديد والصلب المصرية، أكثر من 7 آلاف من عمالها، بعد قرار جمعيتها العامة بتصفية الشركة، إثر خسائر كبيرة لحقت بها مؤخرا.

12-Jan-21 07:19 PM

"حصار القلاع".. هل ينهار قطاع الصناعة في مصر؟ (ملف)

لم يفلح برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته الحكومة المصرية على مدار ثلاث سنوات، وحصلت بموجبه على قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار، في حل الأزمات الطاحنة التي تحاصر قلاع الصناعة الكبرى في مصر.

09-Feb-20 02:20 PM

الحكومة المصرية تبيع شركات الصلب خردة .. وخبراء يحذرون

أثارت تصريحات وزير قطاع الأعمال المصري هشام توفيق بأن صناعة الحديد والصلب لم تعد صناعة استراتيجية لمصر، ردود أفعال غاضبة بين المتخصصين والاقتصاديين والسياسيين، الذين اعتبروا تصريحات الوزير إشارة البدء الحقيقية لتصفية هذا القطاع الصناعي الهام.

30-Nov-18 09:55 PM

ترامب يهدد بمزيد من الرسوم على شركاء بلاده التجاريين

هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بفرض مزيد من الرسوم الجمركية على شركاء بلاده التجاريين، في وقت يستعد فيه لإجراء مفاوضات مع مسؤولين أوروبيين في البيت الأبيض.

25-Jul-18 02:53 PM

دول الخليج تفرض 10 بالمئة ضريبة على واردات حديد التسليح

فرضت دول الخليج ضريبة جديدة على حديد التسليح ولفائف الحديد المستورد بنسبة 10 في المئة لمدة عام، بهدف المحافظة على صادرات الحديد ما بين دول مجلس التعاون الخليجي..

15-May-18 01:06 PM

لماذا فرضت دول الخليج رسوما على واردات الحديد.. وما تأثيره؟

تبدأ دول مجلس التعاون الخليجي في منتصف مايو/ أيار الجاري، فرض رسوم حمائية قدرها 169 دولارا للطن على واردات بعض منتجات الحديد والصلب، ولمدة ثلاث سنوات يتم خلالها تحريرها تدريجيا.

03-May-18 11:26 PM

القرموطي للسيسي: حتى لا يقال أغلقت بعهدك أكبر الشركات (فيديو)

استنجد الإعلامي المصري جابر القرموطي، بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لإنقاذ شركتي الحديد والصلب، وشركة الدلتا للأسمدة الكيماوية من الخسارة والإغلاق.

01-Apr-15 12:21 AM